• logo ads 2

وفاة الإعلامى مفيد فوزى بعد صراع طويل مع المرض

alx adv
استمع للمقال

توفى الإعلامي والصحفي الكبير مفيد فوزي، بعد صراع طويل مع المرض، وخضوعه لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية عن عمر يناهز 89 عاما

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صراعه مع المرض

 

وتوفى الإعلامي مفيد فوزي في الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز 89 عاما. وتعرض مفيد فوزي، لوعكة صحية، اضطرته لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية عن عمر يناهز 89 عاما، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الايام الماضية بسبب تدهور الحالة الصحية لها.

مفيد فوزي خضع لإجراء عملية جراحية، عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

الوعكة الصحية التي تعرض لها لم تكن الوحيدة في دخوله المستشفى، بل تعرض لأزمة نفسية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

 

محطات فى حياة مفيد فوزى

مفيد فوزي سعد وهذا هو اسمه الكامل من مواليد 19 يونيو عام 1933م – بمحافظة بنى سويف، هو إعلامي لقب بـ “المحاور”، وكان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

 

ويعد مفيد فوزي إعلامياً شهيراً في مصر والوطن العربي، وهو من مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف جنوب مصر.

 

تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

ليتزوج لاحقاً من الإذاعية الراحلة آمال العمدة، وينجب منها ابنته الصحفية حنان مفيد فوزي.

 

اهم حواراته الفنية خلال مسيرته المهنية

 

وخلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع أديب نوبل نجيب محفوظ.

كذلك شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما “حديث المدينة” من إنتاج ماجدة الصباحي، و”معالي الوزير” مع الفنان أحمد زكي.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار