• logo ads 2

متحدث الزراعة: مصر الأولى عالميًا في إنتاج الزيتون

alx adv
استمع للمقال

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن مصر الأولى عالميًا فى هي انتاج زيتون المائدة، وتشهد تطورًا كبيرًا فى زراعته متابعًا «افتتاح أول مهرجان الزيتون في مصر بحديقة الأورمان، هو بمثابة بوابة لفتح الآفاق السوقية لمنتجي الزيتون».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن المهرجان نتيجة لتعاون عدد من الجهات بالوزارة مثل مركز البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراء ومختلف الجهات المعنية ليكون هناك دعم لمصنعي ومنتجي الزيتون، وفتح فرص كبيرة للاستثمار في هذا الدعم للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، مشيرًا إلى أن هدفنا هو الوصول إلى زراعة 70 إلى 100 مليون شجرة زيتون، للحفاظ على ريادة مصر في زراعة الزيتون.

مستخلصات الزيتون تدخل في العديد من المجالات

وأوضح القرش، أن وزارة الزراعة لديها هدف للمنافسة على تصنيع زيت الزيتون، مبينا أن مستخلصات الزيتون تدخل في العديد من المجالات مثل تغذية الماشية وفرص الصناعات التجميلية، منوها في الوقت نفسه إلى أن الإقبال العالمي عليه كبير، مما يعطي فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدًا أن مصر من الدول الرائدة في جودة الزيتون.

 

وأشار الدكتور محمد القرش، إلى أن إجراءات الحجر الزراعي في الوزارة تساهم في الحفاظ المستمر على جودة الزيتون والأشجار، وتطرق إلى أن هناك فرصا كبيرة في مجال التوسع في زراعة الزيتون، وتطورات في الأبحاث بشكل مذهل في كل المجالات.

انطلاق فعاليان مهرجان الزيتون

 

انطلقت فعاليات أول مهرجان للزيتون فى مصر، بحديقة الأورمان فى الجيزة، برعاية وزارة الزراعة، ومحافظة الجيزة، ويجمع منتجى وعاصرى شركات الزيتون من شتى محافظات مصر، خاصةً لما حققته مصر فى مجال الزيتون، حيث تتصدر دول العالم فى تصدير زيتون المائدة وتحتل المراكز الأولى فى إنتاجه بعد إسبانيا وتركيا.

 

شارك فى المهرجان 40 عارضًا من مختلف المدن المنتجة للزيتون، مثل مطروح والعلمين وطور سيناء ووادى النطرون والواحات، ولم يقتصر المهرجان على المصريين فقط ولكن احتوى على ركن يديره شاب سورى مقيم بمصر لعرض منتجات الزيوت المصنوعة على الطريقة السورية، وتنوعت المنتجات المعروضة بالمهرحان من الزيتون ومشتقاته من الزيت، والمنتجات ذات الصلة مثل أشجار الزيتون ومستلزمات الزراعة والرى والحصاد، وأيضًا مناحل العسل، وحتى منتجات العلافة من التمور والأعشاب وبعضها مزروع ومجفف بأسوان.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار