• logo ads 2

الزراعة تحاصر جشع التجار.. وهذه أسعار البيض بالمنافذ

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار البيض بالأسواق المحلية اليوم ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث استقرت أسعار البيض اليوم، فى المزرعة والأسواق المحلية، ليسجل 67.75 جنيهًا للطبق، ويصل عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

 

وسجلت أسعار الدواجن والبيض، انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق المصرية مقارنة بأسعار بالأسار الماضية، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 90 جنيهًا فى بعض المناطق، وذلك تزامنًا مع زيادة أسعار الأعلاف واقتراب العام الدراسي الجديد.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 

سجل سعر طبق البيض الأبيض استقرارًا بنحو 67.75 جنيه.

كما ثبت سعر طبق البيض الأحمر 67.75 جنيه.

وسجل سعر طبق البيض البلدي ارتفاعًا عند 74.75 جنيه.

 

أسعار البيض بمنافذ وزارة الزراعة

 

68 جنيها لكرتونة البيض الأبيض.

70 جنيها لكرتونة البيض الأحمر.

 

ومن جانبه قال أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الأسعار تراجعت، نتيجة ارتفاع كمية المعروض من البيض، بسبب تخارج قطاع إنتاج الكتاكيت من السوق، نظرًا لتدنى الأسعار.

 

وأضاف أحمد نبيل، أن الإفراجات التى تمت حتى الآن لا تكفى احتياجات السوق، مضيفًا أن المنتج يتكبد خسائر ضخمة جدًا خلال الفترة الحالية، حيث يخسر أكثر من 16 جنيه فى طبق البيض الواحد، مضيفًا أن الأسعار تراجعت خلال الشهر الماضى من مستويات 74 جنيها للكرتونة الواحدة عند باب المزرعة إلى 62.5 جنيها، مرجعا ذلك الانخفاض إلى زيادة كمية المعروض في الفترة الأخيرة، فضلًا عن تراجع الشراء.

 

ارتفاع فول الصويا

وأشار نائب رئيس شعبة بيض المائدة، إلى أن الإفراجات التي حدثت للذرة أدت إلى تراجع السعر، ولكن يقابله شح فى المعروض من فول الصويا، مما أدى إلى ارتفاع فى أسعار الصويا خلال الفترة الماضية بنحو 10000 جنيه فى الطن، ليسجل القيمة الشرائية للطن 33000 جنيه.

 

وأرجع نبيل قلة المعروض من الصويا إلى قلة الإفراجات للشحنات المتواجدة بالموانئ بسبب أن أغلب شحنات الصويا تتجاوز الـ 500 ألف دولار، مطالبًا وزارة الزراعة والبنك المركزى بسرعة الأفراح عن الشحنات.

 

وكان البنك المركزي، قد رفع قيمة الشحنات المستثناه من قرار الاعتمادات المستندية من 5 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار في نهاية الشهر الماضي، مؤكدًا أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن تقدم بمذكرة لمجلس الوزراء يطالب فيها باستثناء الصويا من القرار، مشيرًا إلى أن أسعار الصويا مرتفعة عالميا.

 

ارتفاع كسب فول الصويا إلى 33000 ألف جنيها للطن

ووجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خطاباً عاجلاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزير التجارة والصناعة، بشأن ارتفاع كسب فول الصويا إلى 33000 ألف جنيها للطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار