رغم ارتفاع أسعار الأعلاف.. الكتاكيت مستقرة

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الكتاكيت اليوم لدى الشركات والموزعين، وشهدت أسعار الكتاكيت تراجع كبير فى الأسعار على مدار أخر شهرين، فى ظل الأزمة الكبيرة التى حدثت فى الإنفراجات الجمركية على خامات الأعلاف.

 

وقفزت أسعار الأعلاف بشكل كبير، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفول الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا خلال 5 أيام فقط بمعدل 10000 جنيه فى الطن، لتسجل القيمة الشرائية لها 33 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

اتحاد منتجى الدواجن يوجه خطابًا عاجلاً للحكومة

لذا وجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خطاباً عاجلاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزير التجارة والصناعة، بشأن ارتفاع كسب فول الصويا إلى 33000 ألف جنيها للطن.

أسعار الكتاكيت اليوم

 

سجل سعر الكتكوت البلدي 2.50 جنيه.

سجل سعر الكتكوت الساسو 2.50 جنيه.

سجل سعر الكتكوت الأبيض 1.30 جنيه.

أسعار البط اليوم

سجل سعر كيلو البط المسكوفي في المزرعة 45 جنيهًا.

ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 28 جنيهًا.

في حين سجل سعر كيلو البط المولار 29 جنيهًا.

 

أسعار فرخ البط

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 15 جنيهًا.

كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 6.60 جنيه للواحد.

وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

 

ومؤخرًا، تسببت القفزات القياسية بأسعار الفول الصويا المستوردة فى ارتفاعات مماثلة لأسعار المنتجات القائمة عليها من الزيوت النباتية والأعلاف، مدفوعة باستمرار انخفاض المعروض منها بالأسواق المحلية، حيث تستورد مصر نحو 97% من احتياجاتها السنوية من الزيوت النباتية التى تقترب من 2.6 مليون طن، إما عن طريق زيوت خام تُكرر محليًا، أو عبر بذور زيتية تُعصر ثم تُكرر محليًا أيضًا.

ارتفاع أسعار زيوت الصويا الخام

 

وارتفعت أسعار زيوت الصويا الخام إلى 42 ألف جنيه للطن، والمنزوع إلى 42.5 ألف جنيه للطن، والمكررة إلى 44.8 ألف جنيه للطن، كما ارتفع أقصى سعر للأعلاف “بروتين 24%” إلى 20000 ألف جنيه للطن لدى بعض الشركات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا