البورصة توافق على قيد شركة بورسعيد لتداول الحاويات

alx adv
استمع للمقال
أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، خلال جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، عن موافقتها على قيد أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، قيدًا مؤقتًا برأس مال مصدر بلغ قدره 164.1 مليون جنيه موزعه على 32.8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد ، ممثلة في 3 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم) ، وذلك وفقًا للمواد (1) مكرر و (6) و (7) و (18) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.
و أشارت اللجنة، إلى أن تلتزم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، باستيفاء البنود (1) و( 2 ) و ( 3 ) من المادة (7) من قواعد القيد وإتمام إجراءات التسجيل لدى الهيئة وفقاً للقواعد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة والتقدم للبورصة لتنفيذ الطرح على تلك الأسهم خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت.
وفي جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت ، وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بعد موافقة الهيئة.

 

 

تفاصيل إلغاء القيد المؤقت

و تابعت أنه سيتم إلغاء القيد المؤقت واعتباره كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بتنفيذ طرح أسهمها واستيفاء شروط ومتطلبات القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد، ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها ، وذلك بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركةـ على أن تلتزم طوال فترة القيد المؤقت بالالتزامات المنصوص عليها بالبنود من ( ا ) إلى ( 4 ) من المادة (48) من قواعد القيد.
كما وافقت اللجنة، أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، وتسكين الشركة بقطاع خدمات النقل والشحن، وتم تخصيص رمز السهم “Ticker ” للشركة و هو POCO.CA.

شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ، تعمل فى تداول الحاويات بميناء بورسعيد والذي يتضمن شحن وتفريغ الحاويات الى الملاحق والساحات المخصصة لهذه النوعيه وتخزينها بالساحات المعده لهذا الغرض، وتم تاسيسها 01 يناير 1988.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا