• logo ads 2

ضبط أكثر من 39 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك خلال نوفمبر

alx adv
استمع للمقال

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر نوفمبر، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 39 طن و862 كجم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأفاد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 285 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وأضاف التقرير أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية

 

كانت شنت إدارة الرقابة والمتابعة بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وقسمي الرقابة علي المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة وإدارات التموين والطب البيطري والمركز المطور لمراقبة الأغذية بمركز بدر والوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، حملات مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية، ضمن تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق.

 

أسفرت الحملات عن تحرير 57 محضرا وعدد 8 مذكرات غلق لمنشآت تدار بدون ترخيص وتمثلت المحاضر في ضبط 610 عبوة مواد غذائية مختلفة ما بين منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وضبط 2150 كيلو خضروات فاسدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

 

ضبط 325 كجم أرز مجهول المصدر

 

كما تم ضبط 550 عبوة مبيدات ومخصبات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ومجهولة المصدر، وضبط 300 كيلو مخصبات مجهولة المصدر، وضبط 325 كجم أرز مجهول المصدر، وضبط 7 كيلو لحوم واسماك للذبح خارج المجازر الحكومية وغير صالحة.

 

وتحرير 3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وتحرير 39 محضر جنح صحية وسحب عدد 6 عينات مواد غذائية مختلفة لارسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للاستهلاك الآدمي واعدام 20 كجم مواد غذائية مختلفة وعدد 8 مذكرات غلق لمنشات تدار بدون ترخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار