• logo ads 2

التموين تكشف حقيقة نقص الذهب بالسوق المحلى

alx adv
استمع للمقال

رد الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، على سؤال بشأن : “هل مصر تعاني من أزمة في كميات الذهب الموجودة في البلاد، وخاصة في ظل تذبذب أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال ناجي فرج”، إن مصر بها كميات ضخمة الذهب، والمواطنين لديهم مصوغات ذهبية في المنازل، ولدينا إنتاج كبير من الذهب في البلاد.

وأضاف الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن :”مصر مليانه ذهب، والناس بتحب تشتري ذهب، ودي عادة مصرية قديمة الأزل”.

 

وتابع الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن من المتوقع أن يستمر انخفاض وتراجع أسعار الذهب في مصر إلى أن يصل للسعر العادل.

 

وأضاف الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن أسعار الذهب حاليا في الأسواق المصرية ليست عادلة، رغم تراجع جرام الذهب عيار 21 لأكثر من 200 جنيها.

 

قفز سعر جرام الذهب عيار 24 إلى أعلى مستوى خلال الساعات الماضية إذ تخطى سعره 2000 جنيه لأول مرة في تاريخه خلال تعاملات أمس الاثنين وفى تعاملات الفترة الصباحية اليوم الثلاثاء بمصر، وسط حالة من الاضطراب سادت سوق الذهب وأدت لتوقف بعض التجار عن التسعير انتظارا لاستقرار السوق.

 

العيار الأنقى والافضل فى اقتناء المشغولات الذهبية

 

ويعد عيار 24 العيار الأنقى والأفضل في اقتناء الذهب، ويكثر استخدامه في الحلي الذي يعتمد على إضافات ماسيه، وتخطى سعره إلى نحو ألفي جنيه لأول مرة على الإطلاق في مصر، وجاء الصعود نتيجة اضطراب سوق الصاغة ،وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 في تعاملات مساء الاثنين إلى مستوى 2091 جنيها، وذلك بعد أن قفز سعر الجرام عيار 21 إلى نحو 1830 جنيها في مستوى قياسي جديد، مرتفعا بنحو 180 جنيها مقارنة بما كان عليه خلال الايام الماضية.

وزاد سعر الجرام عيار 21، بنحو 355 جنيها منذ بداية الشهر الحالي فقط مقابل 1475 جنيها للجرام في نهاية نوفمبر.

ارتفع سعر الذهب بذلك بنسبة 130.2% منذ بداية العام الجاري، وزاد سعر الجرام عيار 21 بقيمة 1035 جنيها مقارنة بسعر 795 جنيها في نهاية عام 2021.

 

عيار 24 يحلق فى السماء

 

وفي إشارة على خروج سوق الذهب عن السيطرة في التسعير، قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية والسكرتير السابق للشعبة، في وقت سابق لـ”عالم المال” ، إن بعض التجار والمحلات توقفت عن نشر أسعار الذهب بعد الزيادات المتتالية والمتسارعة في الأسعار، بعدما تخطى سعر الجرام 1800 جنيه ،ولكن لا أحد يتحكم فى سوق الذهب لانه سوق مفتوح ولا يستطيع أحد أن يتحكم فيه على حد قوله.

وذكر “نجيب” أن القفزات التي تشهدها أسعار الذهب تعود إلى زيادة الطلب على الذهب في مصر مع توقف الاستيراد، بالإضافة إلى تحركات سعر الدولار في السوق الموازية، لافتا إلى ان أسعار الذهب تشهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار