قفزة فى أسعار الأرز اليوم بالأسواق المحلية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز الشعير خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بجميع أنواعه «عريض ورفيع الحبة»، بمقدار 100 جنيه للطن، ليسجل القيمة الشرائية له 10000 جنيه للأرز الشعير عريض الحبة، إذ تراجعت أسعار العقود الآجلة للأرز، بافتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد يناير 2023، 16.825 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.020 دولار.

 

وفى ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على الأسواق، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشر على مدار اليوم سعر الأرز بنوعيه الأبيض والشعير.

 

نقيب الفلاحين: احتكار التجار السبب الرئيسي فى رفع أسعار الأرز

 

وأشار نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إلى أن السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار الأرز، إلى احتكار كبار التجار للأرز لخلق أزمة والتسبب في رفع أسعار الأرز وتأليب المزارعين وبث الشائعات والفتن بين الدولة ومزارعي الأرز للحصول على مكاسب شخصية كبيرة، مضيفًا أن الحكومة ألزمت التجار بسعر 15 جنيها كحد أقصى لكيلو الأرز الأبيض المعبأ و12 جنيها لكيلو الأرز الأبيض السايب، علمًا بأن طن الأرز الشعير يفقد ثلثه عند تبييضه كسرس يباع كعلف».

أسعار الأرز الشعير

 

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، ارتفاعًا في الأسواق المحلية، ليبلغ سعر الطن 10,000 جنيه، بزيادة قدرها 100 جنيه.

وتقدمت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، بمقدار 100 جنيه، ليسجل سعر الطن 9,600 جنيه.

الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا ليسجل سعر الطن 15,300 جنيه.

وبقيت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، دون تغيير، ليبلغ سعر الطن 14,600 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وحقق سعر كيلو الأرز للمستهلك 18 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تراجعت أسعار العقود الآجلة للأرز، بافتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد يناير 2023، 16.825 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.020 دولار.

وانخفض عقد مارس 2023، بمقدار 0.055 دولار ليسجل 17.140 دولار للقنطار.

 

سعر توريد طن الأرز

وكان كشف وزير التموين الدكتور على مصيلحى خلال تصريحات تليفزيونية، أن سعر توريد طن الأرز هذا العام يتراوح ما بين 6600 إلى 6800 جنيه، مؤكدًا أن الباب مفتوح أمام القطاع الخاص للراغبين في الاشتراك مع الوزارة في التوريد للدولة.

 

وأكد ‏وزير التموين إجبارية توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل ‏‏25 % من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، بإجمالي مستهدف ‏‏1.5 مليون طن ارز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام وهو ما يدعم ‏استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية، إضافة الى ‏تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من ‏هذه السلعة الاستراتيجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا