• logo ads 2

تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

alx adv
استمع للمقال

تواصل أسعار النفط التراجع لليوم الثاني، حيث وصل سعر خام نفط برنت لنحو 78.56 دولار للبرميل، لينخفض بنسبة 1.6% عن أمس الثلاثاء، كما انخفض سعر النفط لغرب تكساس 73.58 دولار للبرميل،  بعد وصل سعره أمس لنحو 74 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان قد تم تحديد سقف لسعر النفط الروسي، خلال الأيام الماضية، بعد أن قررت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة حددت، سعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل، قبل أيام من بدء مجموعة السبع وأستراليا في تطبيق سقف للسعر.
موقف روسيا من القرار 

وفي رد فعل عما حدث نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء تأكيد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن بلاده تبحث خيارات مختلفة فيما يتعلق بكيفية الرد على فرض سقف لسعر نفطها.

كما كان قد أكد سابقا إن موسكو “لن تعترف بأي سقف للأسعار”، وحذر من أن تحديد السعر يعتبر “خطوة نحو زعزعة استقرار سوق الطاقة العالمية”.
تخفيض الإنتاج

ودخل السقف السعري للنفط الروسي، الذي حددته مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى والاتحاد الأوروبي وأستراليا عند 60 دولارا للبرميل، حيز التنفيذ يوم الاثنين  الماضي مع محاولة تلك الأطراف الحد من قدرة روسيا على تمويل عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وانخفضت أسعار النفط في تعاملات أمس، في خطوة غير متوقعة بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعا عقب قرار أوبك بلس باستمرار تخفيض، طغى أثر صعود الدولار الأميركي والضبابية الإقتصادية على تأثير وضع سقف لأسعار النفط الروسي وتوقعات زيادة الطلب في الصين.

وعلى الجانب الاَخر، كان لقرر منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وحلفاؤها المعروفون باسم أوبك بلس الذي صدر يوم الأحد السابق سببا في دعم أسعار النفط ، حيث أعلنت منظمة أوبك بجانب حلفاؤها بأنها ستبقي على نفس حجم الإنتاج بدن تغيير خلال شهر ديسمبر الحالي، حيث أنها قد قررت في وقت سابق بخفض إنتاجها من النفط بحوالي 2 مليون برميل يوميا لشهري أكتوبر ونوفمبر الماضي.

وكذلك كانت لقرارات الحكومة الصينية بشأن وقف الإغلاقات في معظم المقاطعات من ارتفاع الطلب على النفط ليساعد النفط على تسجيل ارتفاعات أمس، على هامش الضغوطات التي تواجهها الامدادات العالمية من النفط، من جراء امتناع روسيا عن التصدير لأي دولة ستشارك في تطبيق آلية سقف أسعار النفط الروسي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار