• logo ads 2

أول تعليق من الحكومة على تحركات الذهب والدولار

alx adv
استمع للمقال

تحدث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن تحركات  أسعار الدولار والذهب، مؤكدًا أن الأزمة العالمية أزمة كبيرة أدت للعديد من التحديات، وأن الحكومة لديها خطة لمواجهة هذه التحديات وأنه يتم التعامل معها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن الحكومة تعاملت مع تلك الأزمات و أن أغلب الأخبار على السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصرى

وشدد على أن الحكومة تعى أن هناك ارتفاع فى الأسعار ونحاول تخفيف العبء عن المواطن  ، وتتحمل عن المواطن الزيادات ودعم الفئات التى تحتاج دعم. هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضرورى الإعلان عنه.

 

لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023

 

 

وأوضح إنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023، موضحا أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراءلاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، موضحا أنالعام الماضى تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية ، موضحا أن تمكين القطاع الخاص عملت الحكومة وفق أكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

مدبولى: المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة توفر ملايين من فرص العمل للشباب

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة توفر ملايين من فرص العمل للشباب قائلا: “فاتحة ملايين البيوت”، موضحا أن الدولة مطالبة بتوفير من 800 إلي مليون فرصة عمل سنويا”، موضحا أن الحكومة تتدخل بميزان حساس فى أزمة زيادة الأسعار لأن العنف سيؤدى لاختفاء السلع.

 

9 مليارات دولار استثمارات مباشرة 

وعلى صعيد متصل أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن العام الماضى تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية ، موضحا أن تمكين القطاع الخاص تم نهجه وفق أكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتابع رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى، أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية ، وهى وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها الى مدار الـ3 أو 5 سنوات القادمة، موضحا أن أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الأخيرة التى تم اتخاذها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار