• logo ads 2

الرئيس التنفيذى لفوري: الشركة تبتكر الحلول التكنولوجية فى الصناعات الغذائية

alx adv
استمع للمقال

 

 

كتبت/ هبة عبد الستار

اعلان البريد 19نوفمبر

 

انطلقت فاعليات الدورة السابعة من معرض “فوود افريكا ٢٠٢٢” بمشاركة دولية واقليمية متميزة وتمثيل قوي من الجهات الرسمية المحلية مثل هيئة سلامة الغذاء والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وغيرها من الجهات.

 

وعقد المعرض بمشاركة 700 شركة من 32 دولة، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة والمقام على مساحة 30 ألف متر مربع.

 

قال حسام عز الرئيس التنفيذي لشركة “فوريFMCG “: إن الشركة ستواصل الابتكار في تقديم الحلول التكنولوجية المالية في قطاع الصناعات الغذائية للمساهمة في رفع معدلات الأداء والقدرة التنافسية لشركائنا ومواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها جميع القطاعات وذلك خلال مشاركة الشركة الرائدة في حلول مدفوعات شركات السلع الاستهلاكية في المعرض التجاري الأفريقي الدولي للأغذية والمشروبات (فوود آفريكا) في نسخته السابعة، والذي إنطلقت فعالياته الإثنين أول أمس بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

وتعد هذه المشاركة هي الثانية لـ ” فوري FMCG ” على التوالي، وقامت خلالها باستعراض أحدث خدمات ومنتجات التكنولوجيا المالية التي تزودها للتجار والشركات في قطاع الأغذية والمشروبات عبر جناحها الخاص كما أنها هي الراعي والمزود الرسمي لخدمات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية لمعرض “Food Africa”

 

وأبدى عز سعادته بالمشاركة بمعرض فوود أفريكا، مؤكداً أن الشركة هى الشريك والمزود الرسمي لخدمات التكنولوجيا المالية لهذا الحدث الدولي ، و أنها تسعى إلى استغلال المعرض لتوسيع قاعدة شركائنا في قطاع الصناعات الغذائية، والسلع الاستهلاكية بشكل عام، وهدفنا هو الاستمرار في إثراء القطاع بكافة الحلول التكنولوجية الذكية التي تسهل المعاملات التجارية في هذا القطاع الضخم”.

 

وأضاف الرئيس التنفيذى لفورى أن الشركة لديها إلتزام واضح، في دعم مسارات التحول الرقمي في مصر، ونشر ثقافة الشمول المالي ومبادئه في كافة القطاعات التي نعمل بها، موضحاً أن قطاع الصناعات الغذائية هو أحد أهم هذه القطاعات ، وأكثرهم احتياجًا للحلول الرقمية، لذا سنواصل الابتكار في وسائل الدفع الرقمية وتكاملها مع أنظمة ميكنة وإدارة المبيعات بما يمكن الشركات من رفع كفاءة منظومة البيع والتحصيل والتمويل .

 

وكانت “فوري FMCG ” قد أعلنت عن إطلاق تطبيق “مندوبي” بالتعاون مع شركة “BI Technologies “، والذي يتيح ميكنة عمليات الطلب بين التجار وشركات توزيع السلع الاستهلاكية حيث مكن الشركات من توسيع قاعدة العملاء وزيادة كفاءة التشغيل، بالإضافة للإقراض الرقمي (Digital Lending) وميكنة دورة التحصيل.

 

وتعتبر “فوري FMCG ” هي أول شركة تقدم خدمات مالية إلكترونية في مصر تخدم التجار وشركات السلع الاستهلاكية من خلال أحدث التقنيات والحلول الالكترونية وآلاف نقاط البيع في جميع أنحاء مصر، حيث تخدم المنصة حاليًا أكثر من100 شركة سلع استهلاكية عبر أكثر من300 ألف تاجر فوري، بهدف التحول الرقمي لعمليات العرض والطلب، وإنشاء نظام متكامل حيث تكون العلاقة بين بائع التجزئة ومندوب المبيعات وشركة السلع الاستهلاكية سلسة ورقمية وغير نقدية.

 

من جانب آخر تخطط الشركة المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة فتح اسواق تصديرية جديدة، عقب مشاركتها في الدورة السابعة لمعرض «فوود أفريكا» للعام الثاني على التوالي، والتي عقدت خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الحالي.

 

وقال أحمد السباعي، مدير عام الشركة المصرية السويسرية للصناعات الغذائية، إن الدورة السابعة لمعرض فوود أفريكا شهدت كثافة في الاقبال من المشترين الدوليين، الأمر الذي ساعد الشركة على التعرف على عملاء جدد، في الأسواق الحالية، وعملاء بأسواق جديدة لم يتم التصدير لها من قبل.

 

وأكد السباعى أن المعرض جاء في توقيت هام جدًا لمساعدة الشركات الغذائية في زيادة صادراتها، موضحاً أن التصدير يعتبر طوق نجاة للشركات المنتجة للصناعات الغذائية، حيث يعتبر موردًا للعملة الصعبة، ويساعد في سرعة استيراد الخامات.

 

وكشف مدير الشركة المصرية السويسرية أن الشركة تخطط لزيادة حصة التصدير لديها لتصل إلى 30% مقابل 20% حاليًا من حجم الإنتاج، ودخول أسواق جديدة في أوروبا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار السباعى إلى أن الشركة تصدر منتجات المكرونة والدقيق والصلصة إلى 30 دولة، وتخطط لبيع نحو 75 ألف طن من المكرونة والدقيق خلال العام المقبل، ونحو 11 ألف طن من الصلصة في 2023.

 

 

تضم مجموعة المصرية السويسرية مصنعًا للمكرونة بطاقة إنتاجية تصل إلى 7500 طن شهريًا، ومطحن دقيق فاخر تصل طاقته الانتاجية إلى 24 ألف طن شهري، ومصنعًا للصلصة ينتج سنويًا نحو 11 ألف طن.

 

وأشار مدير الشركة المصرية السويسرية إلى أن برنامج دعم الصادرات منح المنتج المصري فرصة تنافسية أكبر في السوق العالمية، كما أن البعثات التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية في إطار خطة الدولة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار تفتح فرص كثيرة أمام الشركات لزيادة صادراتها.

 

وقال السباعى، إن الشركة ستشارك في معرض «جلفود» دبي في فبراير المقبل، ومعرض «أنوجا» في ألمانيا خلال العام المقبل، وذلك في إطار خطة الشركة لزيادة صادراتها والوصول إلى عدد أكبر من العملاء الدوليين.

 

أوضح أن الشركة أدرجت للقائمة البيضاء لدى هيئة سلامة الغذاء المصرية، فضلا عن امتلاكها لشهادات الجودة للمختلف الأسواق والتي دعمت وجودها مؤخرًا في الدخول إلى عدة دول في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى سوقها الرئيسة في القارة الأفريقية.

 

 

 

 

 

من جانبه وقال الدكتور محمد أنور، رئيس الجمعية المصرية لمنتجي ومصدري المكملات الغذائية رئيس مجلس إدارة مصنع أورجانكس، إن معرض “فورد افريكا” يعتبر فرصة لكل المهتمين بالصناعات الغذائية ومدخلاتها و فرصة لعقد العديد من الصفقات و الاتفاقيات التجارية، مشيرًا إلى أن مصنع أورجانكس للمكملات الغذائية يشارك للمرة الثانية في هذه الدورة.

 

وأكد “أنور”، أن المعرض نجح في جذب الاهتمام الاقليمي والافريقي، لافتًا أن مصنع أورجانكس حريص علي التواجد في هذا التجمع الفريد للمحافظة علي التميز في تقديم منتجات المصنع الفريدة مثل العسل بالاطعم المختلفة و زيت الزيتون بالاطعم المختلفة ويقدم لأول مرة احد منتجات التمور التي حصلت علي المركز الأول في مسابقة الشيخ خليفة للابتكار في مجال تصنيع التمور.

 

يذكر أن مصنع أورجانكس يعمل ايضا في مجال التصنيع لصالح الغير في مجال المكملات الغذائية و تصديرها حيث انه معتمد في العديد من الدول العربية و حاصل علي العديد من شهادات الجودة المحليه و العالمية .

 

 

 

وافتتح وزيرا التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة فعاليات معرض فوود افريكا للصناعات الغذائية فى دورته السابعة ومعرض باك بروسيس للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى ومعرض فريش وتمور افريكا للحاصلات الزراعية .

 

وقال الدكتورعلى المصيلحي ان المعارض احد اهم الأدوات للتعريف بالمنتج المصري وزيادة الفرص التصديرية لانها تمثل تجمع متميز وخاصة في مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية .

 

واكد المصيلحي أن افتتاح الدورة السابعة للمعرض يشمل تواجد 3 قاعات كبيرة بها اكثر من 700 شركة وبمشاركة 32 دولة وهو ما يعكس أهمية الدعم والتعاون الحقيقي بين غرفة الصناعات الغذائية، ومجلس الحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 

وقال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة ان الصناعات الغذائية المصرية تمتلك فرصاً كبيرة للتصدير لأسواق القارة الإفريقية.

 

واضاف سمير، أن معرض فوود أفريكا يعد من أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الافريقية، مشيراً إلى أن إقامة هذه الفعاليات فى توقيت ومكان واحد بمشاركة أكثر من 700 شركة تمثل 32 دولة، وأكثر من 500 مشترى دولى من مختلف دول العالم، يعكس أهمية هذا المعرض والذي أصبح واحداً من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار