• logo ads 2

باسل الحيني: إنشاء شركة تأمين طبي باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه 

alx adv
استمع للمقال

 

كشف باسل الحيني الرئيس التنفيذي لمجموعة مصر القابضة للتأمين، أن المجموعة تعمل حاليًا على استكمال استحواذها على شركة تي بي ايه بنسبة ملكية 80% مع استهداف إنشاء شركة تأمين طبي والاستثمار المباشر فى قطاع الرعاية الصحية.

اعلان البريد 19نوفمبر

اهتمام استراتيجي بالقطاع الصحي وقطاع التعليم

أكد باسل الحيني، أن المجموعة لديها اهتمام استراتيجي بالقطاع الصحي وقطاع التعليم فضلاً عن الاهتمام بالقطاعات المختلفة، مشيرا إلى ضرورة شحذ الهمم فى الاستثمار وخاصة بعد وضع اللبنة الأولى للتأمين.

 

مصر القابضة للتأمين أكبر مستثمر مؤسسي فى مصر

أضاف خلال كلمته بمؤتمر “الرعاية الصحية .. قطاع يزخم بالفرص”. أن هناك النقص واضح فى استثمارات قطاعي الصحة والتعليم، وباعتبار مصر القابضة للتأمين أكبر مستثمر مؤسسي فى مصر فلابد من دعمها للقطاعات الحيوية الهامة وكذلك الربحية وكان الاختيار لقطاعي التعليم والصحة.

الاستثمار فى الرعاية الصحية بحاجة إلى الكثير من التعديلات التشريعية

وأوضح أن الاستثمار فى الرعاية الصحية بحاجة إلى الكثير من التعديلات التشريعية مع ضرورة تغيير الفكر الاستثماري، وقد حاولت القابضة خوض التحدي في 3 محاولات متنوعة.

 

أشار إلى أن أولى المحاولات التعاون مع إحدى الشركات الاستثمارية الخاصة بينما كان توجهها خارج مصر وتم إيقاف التعاون لذلك، ثم كان هناك محاولة أخرى واجهت الكثير من التحديات والمعوقات الإدارية ثم جاءت المحاولة الثالثة في قطاع العيادات.

 

وتوقع أن تكلل المحاولة بالنجاح فى ظل التعاون الكبير مع الكثير من الأطراف، على أن تتجاوز استثمارات الشركة فى قطاع الصحة 100 مليون جنيه.

 

وكشف أن مصر القابضة للتأمين تمتلك استثمارات مباشرة فى المستشفيات وفى صناعة الدواء، وهناك نحو 200 شركة فى كافة القطاعات، وكذلك المساهمة فى نحو 4 إلى 5 بنوك، وبالتالي فإن الاستثمار المباشر موجود بالفعل وكل تلك الاستثمارات موروثة بالفعل ولن يكون التوجه الجديد هو بناء مستشفى وإنما الاستثمار فى الرعاية الصحية بضخ الأموال عبر مجموعة من المتخصصين، مؤكداً أن المجال واسع وبه الكثير من فرص النجاح التي يجب استغلالها.

 

وذكر، أن مصر القابضة للتأمين تهتم بالأثر المجتمعي وكذلك تهتم بالربحية أيضاً فعلى سبيل المثال فإن مجال التأمين يحقق أرباحه بعد التأسيس بنحو 4 سنوات وهذا لا يعني العزوف عن الاستثمار فى مجال التأمين حيث هناك نظرة طويلة الأجل للربحية فى الكثير من القطاعات وهى نظرة متعارف عليها ومقبولة تماماً.

 

ونفى التعارض بين الربحية والانتشار، موضحا، أن الجودة فى الانتشار تحقق الربحية والمستثمر الاستراتيجي يعي جيداً أن العوائد لا تأتي بمجرد بدء الاستثمار، ولفت إلى أن استهداف المشروعات المتوسطة يمثل عامل جذب قوي فى المجالات الاستثمارية بقطاع الصحة لأنها تخاطب شريحة كبيرة جداً من المجتمع المصري.

 

 

 

قائلاً” هدف الجمعية المصرية هو تحسين بيئة الاستثمار، مع مرور العالم بظروف استثنائية، مضيفًا أن قطاع الصحة اليوم من القطاعات الأكثر أهمية فى مصر فى ظل الزيادة السكانية المستمرة والاحتياج للاستثمار فى هذا القطاع، كما أن مصر لديها عجز فى عدد الأسرة والمستشفيات وسوف يناقش مؤتمر اليوم تحديات الاستثمار فى قطاع الصحة للنهوض بتنمية القطاع.”

 

ثم أدار الدكتور باسل رشدي، أمين الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، حوار مفتوح مع باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين والشريك الاستراتيجي للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والأستاذ عبد الله الابياري، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر EPEA.

توجه الاستاذ باسل الحيني إلي الاستاذ عبدالله الابياري بالشكر على الدعم الكبير والدفع نحو مواجهة التحديات للنهوض بالاستثمار، كما توجه بالشكر للرعاة الرسميين للمؤتمر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار