• logo ads 2

ماهو القيد المزدوج بشركات سوق المال؟

alx adv
استمع للمقال

أوضحت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، مفهوم القيد المزدوج وهو قيد الشركة في أكثر من سوق في نفس التوقيت والتداول عليهم في كلا السوقين أو الأكثر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشارت إلى أنه تم تأخير جلسة تداول الإمارات  لمدة ساعة حتى يتم فتح موحد لجلسة التداول في كل من سوقي السعودية والإمارات لافتا إلى أن هذا ليس القيد المزدوج الوحيد فمجموعة جي اف اتش متواجدة في معظم الأسواق الخليجية كما أن شركة السلام القابضة للاستثمار مقيدة بين سوقي القاهرة والدوحة.

 

 

وكشفت عن فوائد القيد المزدوج وتداول أسهم الشركة فى أكثر من سوق يعود بالنفع على الشركة من حيث فتح مجالات تمويل أكبر و توسيع قاعدة الملكية كما أنه يعد أداة قوية للترويج للشركة داخليا وخارجيا، ويساهم ذلك فى الحد من مخاطر تقلبات السوق الفردية ويرفع كفاءة السوق نفسه من خلال رفع القيمة السوقية وارتفاع أحجام التداول وإتاحة الفرصة أمام المتعاملين للاستثمار فى شركات قوية ماليا وتنويع استثماراتهم.

 

 

وتابعت: أن القيد المزدوج يعد من عوامل انتعاش الأسواق فهو يفتح أسواق جديدة للاستثمار فى السهم ويزيد من الدعاية للشركة المدرجة بالإضافة الى أنه يضيف سيولة للسهم ويزيد من استثمارات فئات متعددة من المتعاملين كل في أسواقهم.

 

 

وذكرت أن أمس الإثنين الموافق 12 ديسمبر 2022 شهد إدراج وبدء تداول أسهم شركة أمريكانا للمطاعم العالمية في السوق الرئيسية كإدراج مزدوج ومتزامن في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق السعودي تداول.

 

ختام تداولات البورصة المصرية

 

واختتمت البورصة المصرية، تداولات جلسة امس، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات عربية، وسط تداولات مرتفعة، وربح رأس المال السوقي 6.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 944.841 مليار جنيه.

 

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 14723 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.84% ليغلق عند مستوى 2518 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.74% ليغلق عند مستوى 17579 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.95% ليغلق عند مستوى 6057 نقطة.

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.24% ليغلق عند مستوى 2751 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.45% ليغلق عند مستوى 4041 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار