• logo ads 2

التشكيلة المثالية لربع نهائي كأس العالم قطر 2022

alx adv
استمع للمقال

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، التشكيلة المثالية لدور الثمانية من مونديال كأس العالم قطر 2022، والتي شملت 6 لاعبيين من كرواتيا والمغرب، الحصان الأسود للبطولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش (كرواتيا).

الدفاع: تيمبر (هولندا) – جواد الياميق (المغرب) – جفارديول (كرواتيا).

الوسط: سفيان أمرابط (المغرب) – فرينكي دي يونج (هولندا) – عز الدين أوناحي (المغرب) – لوكا مودريتش (كرواتيا).

الهجوم: أنطوان جريزمان (فرنسا) – أولفييه جيرو (فرنسا) – ليونيل ميسي (الأرجنتين).

 

تشكيلة أسوأ وأفضل اللاعبين في دور مجموعات 2022

تصدر قائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، التشكيلة الأسوأ لدور المجموعات في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رونالدو اختير ضمن أسوأ تشكيلة لدور المجموعات في مونديال قطر 2022، إلى جانب 4 لاعبين من قطر، ولاعب واحد من المنتخب السعودي.

واعتمدت الاختيارات على اللاعبين فقط الذين لعبوا 60% من الدقائق خلال دور المجموعات.

وسجل رونالدو، هدفا وحيدا في البطولة من ركلة جزاء ضد منتخب غانا في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، ولم يصنع الكثير من الفرص وتسبب في الهدف الذي دخل مرمى البرتغال ضد كوريا الجنوبية بالجولة الثالثة.

وحصل رونالدو على متوسط تقييم بلغ 6.37 خلال المباريات الثلاث.

ودخل التشكيلة الأسوأ إلى جانب رونالدو كل من: مشعل برشم (قطر) – همام أحمد (قطر) – عبد الإله المالكي (السعودية) – كريم بوضياف (قطر) – المعز علي (قطر)، تاجون بوشانان (كندا) و اتيبا هوتشنسون، ماثيو ليكي (أستراليا)، أوسكار دوارتي وفرانشيسكو كالفو (كوستاريكا)

 

أفضل اللاعبين في دور المجموعات:

شهد دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، تألق ملفت لبعض اللاعبين الذين قدموا أداء مميز رفقة منتخبات بلادهم، وساهموا في الفوز ببطاقة التأهل إلى دور 16.

ووفقاً لمعدل تقييم اللاعبين من موقع “هو سكورد” في مباريات دور المجموعات من مونديال قطر 2022، فإن برونو فيرنانديز نجم منتخب البرتغال يتصدر قائمة أفضل اللاعبين في البطولة.

وجاء في المركز الثاني الحارس البولندي فويتشيك تشيزني الذي تصدى لركلتي جزاء ساهم خلالهما بشكل مباشر في تأهل منتخب بولندا إلى ثمن النهائي، عدا عن تصديه للعديد من الفرص الخطيرة الأخرى.

وحملت القائمة بعض المفاجآت مثل تواجد ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين في المركز الخامس، رغم أنه قدّم أداء جيد نسبياً في المباريات الثلاث التي خاضها، ويتفوق عليه كل من ثيوهيرنانديز ظهير منتخب فرنسا، وكاسيميرو متوسط ميدان منتخب البرازيل.

أما كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا الأول في مونديال قطر 2022، فقد احتل المركز السادس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار