• logo ads 2

ارتفاع جديد فى أسعار الحديد.. كم بلغ سعر الطن؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد والأسمنت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في الأسواق، ارتفاعا ملحوظا مقارنة بمستوياتها أمس، بحسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأرجعت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، هذا الارتفاع بزيادة أسعار الخام عالميًا لمستويات قياسية، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، وزيادة أسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة.

 

%15 زيادة فى حجم الاستهلاك المحلى للحديد

 

وحسب الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن الاستهلاك المحلي من حديد التسليح زاد بنسبة 15% ليصل إلى 6.017 مليون طن خلال 9 شهور من عام 2022 مقارنة بـ5.150 مليون طن في نفس الفترة من عام 2021، وحافظت المشروعات القومية على معدل استهلاكها، بحسب تقرير لشركة حديد عز.

 

من ناحيته قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عدد من شركات إنتاج الحديد رفعت أسعارها بقيمة ألف جنيه ليتراوح سعره بين 21 إلى 21.5 ألف جنيه تسليم أرض المصنع، على أن يباع بسعر يصل إلى 25 ألف جنيه للمستهلك، وبذلك تصل الزيادة لأكثر من 20% منذ بداية العام.

 

هل ارتفاع أسعار الحديد تؤثر على المبيعات؟

 

وأكد “الزيني”، في تصريحات لـ”عالم المال” ، أن ارتفاع أسعار الحديد لم يؤثر على المبيعات، بسبب استمرار ارتفاع الاستهلاك المحلي نتيجة استمرار الدولة في توجهها نحو تنفيذ مشروعات قومية ضخمة تستهلك كميات ضخمة من الحديد، خاصة مشروعات النقل ومشروع “حياة كريمة” وإنشاء مدن الجيل الرابع ساهمت في زيادة استهلاك مواد البناء بصفة عام، والحديد والأسمنت على وجه الأخص.

 

وأشار “الزينى “إلى أن أسعار الحديد الحالية وصلت مستوى هو الأعلى في تاريخها، سواء محليًا أو عالميًا، موضحًا أن أسباب زيادة سعر الحديد لعوامل معظمها خارجية أدت إلى ارتفاع التكلفة وزيادة سعر المادة الخام عالميًا.

وبحسب بيانات البنك المركزي ، سجل متوسط أسعار طن حديد التسليح 15104 جنيه للطن خلال ينايرمن العام الجاري، ووصل لأعلى سعر خلال في أبريل ، وبلغ وقتها 20493 جنيه للطن.

 

تعرف على أسعار الحديد

وعن أسعار الحديد اليوم جاءت كالتالى:سعر طن الحديد الاستثماري: 20639 جنيهًا، بزيادة 535 جنيهًا.

سعر الطن حديد المصريين  وصل إلى 21350 جنيهًا

سعر الطن “السويس والصلب” وصل إلى 21350 جنيهًا

سعر طن حديد عز: 21386 جنيهًا، بزيادة 687 جنيهًا.

سعر طن الأسمنت الرمادي: 1751 جنيهًا، بزيادة 31 جنيهًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار