• logo ads 2

زاد 50 جنيهًا.. صعود جديد للذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv

 

قفز سعر الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم الاربعاء بالسوق المحلى بقيمة 50 جنيهًا فى العيار وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1700 جنيها بعد انخفاض خلال الفترة الصباحية والذى سجل فيها 1650 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب1788 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

ونصح خبراء الذهب والمشغولات الذهبية في سوق الصاغة المواطنين الراغبين فى الشراء بعدم بيع أو شراء المعدن الأصفر خلال الآونة الآخيرة لحين ثبات الأسعار في السوق، نتيجة للتفير اللحظى فى الأسعار.

وشهد سعر الذهب في مصر حالة من التذبذب منذ قرارات البنك المركزي المصري في أكتوبر الماضي برفع الفائدة والدولار، مما أدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب داخل السوق المصرية.

وفى التقرير التالى ينشر”عالم المال”  آخر تحديث في سعر الذهب اليوم بالسوق ، وسط تغيرات لحظية في سعر الذهب مع ترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والمقرر إعلانه مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف جاءت كالتالى: عيار 18 سجل 1457 جنيها، عيار 21 سجل 1700 جنيها، عيار 24 سجل 1947 جنيها، الجنيه الذهب 13600 جنيها.

 

ترقب لاجتماع الفيدرالى الأمريكى

ويترقب السوق الأمريكي هذا الأسبوع إعلان نتائج قرار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 ومخزونات الخام الأمريكي أيضا، وهو ما سيكون له انعكاسات مباشرة في حركة الذهب عالميًا هذا الأسبوع، ومن المقرر إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة اليوم.

وأشار نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال ” إلى أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا .

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

 

إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار