• logo ads 2

توقعات بارتفاع الذهب إلى 1850 دولار للأوقية بنهاية 2022.. لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

أبدى الخبراء لدى كوميرز بنك نظرة مستقبلية للأسعار في عام 2023، حيث من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى 1850 دولار للأوقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوقع الخبراء أن ينخفض الذهب إلى 1750 دولارا للأوقية في بداية العام، إلا أنه مع انتهاء دورة التشديد النقدي للفيدرالي الأمريكي فقد يرتفع سعر الذهب إلى 1850 دولار للأوقية بنهاية العام.

ومن المرجح ارتفاع الفضة إلى 23 دولارا في منتصف العام، قبل أن ترتفع إلى 25 دولارا بحلول نهاية عام 2023، كما ترتفع ارتفاع أسعار النحاس إلى 9000 دولار للطن في العام المقبل.

 

وشهدت أسعار الذهب حالة من التذبذب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة ، حيث رصدت بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة فى منتصف التعاملات ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2142 جنيهًا

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1875 جنيهات

وتداول سعر جرام الذهب عيار 18 عند 1607 جنيهات

ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 1250 جنيها.

 

وأشار نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال ” إلى أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا .

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

 

إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار