• logo ads 2

سعر الجنيه الذهب بمستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم 18 ديسمبر 2022 ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الذهب اليوم الأحد فى مصر:_

 

تسجل 1483 جنيها لعيار 18 .

 

وسجل الذهب عيار 21 سعر 1730 جنيها للجرام.

 

وبلغ عيار 24 سعر 1977 جنيها.

 

وأخيرا الجنيه الذهب 13840 جنيها، والأونصة الذهب 1794 جنيها.

 

ونصح خبراء الذهب والمشغولات الذهبية في سوق الصاغة المواطنين الراغبين فى الشراء بعدم بيع أو شراء المعدن الأصفر خلال الآونة الآخيرة لحين ثبات الأسعار في السوق، نتيجة للتفير اللحظى فى الأسعار.

 

وشهد سعر الذهب في مصر حالة من التذبذب منذ قرارات البنك المركزي المصري في أكتوبر الماضي برفع الفائدة والدولار، مما أدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب داخل السوق المصرية.

 

وأشار نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال ” إلى أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا .

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

 

إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

 

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار