• logo ads 2

خطة حكومية لمضاعفة إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة خلال 2035

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن الوزارة لديها خطة لتطوير أداء الهيئة من خلال استراتيجية والتي تهدف إلى إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة بنسبة 20%  من إجمالي الكهرباء المنتجة في عام 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مضاعفة نسبة الإنتاج

أوضح محمد الخياط في تصريح خاص لـ ” عالم المال”، أن الهيئة تعمل على زيادة ومضاعفة هذه النسبة سالفة الذكر بحلول عام 2035 من خلال إتباع عدد من الإجراءات من خلال تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأوضح أنه لابد من تضافر الجهود مع القطاع الخاص، بجانب ذلك نقوم بفتح مجالات استخدام لها مثل إمداد السيارات الكهربائية بنسبة من احتياجاتها من الكهرباء، واستخدامها على نطاق واسع في مشروعات الري وضخ المياه، إلى جانب رفع جودة المعدات من خلال استخدام أحدث معامل للاختبارات.

 

 أسوان ودورها في الطاقة المتجددة

وأشار إلى أن الطاقة المتجددة المنتجة من محافظة أسوان تلعب دورا كبيرا في إجمالي الطاقة، وبدورها تقوم هيئة الطاقة المتجددة بمتابعة تطورات الطاقة المتجددة هناك سواء من خلال متابعة سياسات تنفيذ المشروعات من خلال القطاع الخاص والعمل على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وكذلك دخول الطاقة المتجددة كمساهم رئيسي في المشروعات المستقبلية الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وتحليه المياه، وغيرها من المشروعات وبالتالي استكشاف مناطق اضافية واعدة لاستيعاب المشروعات المنتظر اقامتها.

 

الرؤية المستقبلية

 

وعن رؤيته لمستقبل مشروعات الطاقة المتجددة التي تقوم الهيئة بتنفيذها قال:” نعمل بشكل مستمر على الإمداد بالطاقة الكهربائية النظيفة سواء من مشروعات طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية والتي تتوافر مواردها الطبيعية في مصر بمعدلات عالية، العمل في مجالات تحلية المياه واعداد السيارات الكهربائية باحتياجاتها الطاقة النظيفة، العمل على مشاريع الهيدروجين الأخضر.

 

والطاقة المتجددة هي طاقة ناتجة عن مصادر طبيعية تتجدد بمعدل يفوق ما يتم استهلاكه، وتكلفتها أقل في معظم البلدان، وهي تخلق وظائف أكثر بثلاث مرات من الوقود الأحفوري .

الطاقة الشمسية هي الأكثر وفرة من بين جميع مصادر الطاقة ويمكن حتى توليدها في الطقس الغائم. يفوق معدل اعتراض الأرض للطاقة الشمسية بحوالي 10000 مرة معدل استهلاك البشر للطاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار