• logo ads 2

ماهو تأثير قرض الصندوق على مؤشرات البورصة؟

alx adv
استمع للمقال

قال محمد شفيق الخبير بأسواق المال، أن موافقة صندوق النقد الدولي على الرغم من شروطه المؤثرة على المدى القصير على الاقتصاد القومي تعد شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى وأنه مازال فى طريق الإصلاح الشامل للاقتصاد القومي وآلياته وفروعه وروافد وأوجه الانفاق والاستثمار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد في تصريح خاص لبوابة «عالم المال» الإخبارية، على أن تلك الموافقة سيكون لها انعكاس على المؤشر العام للسوق للسوق المصري EGX30، وتمثل مزيدا من الدعم والثقة للمستثمر أو المضارب على حد سواء.

 

وتوقع أن يستمر الأداء الإيجابي للسوق المصري وأن تتجه أنظار العالم لذلك السوق الناشئ الواعد الذى يتوقع أن يحتل المرتبة الأولى عالميا فى 2023 وذلك بعد فترات اضطراب وتذبذب قبل قيادات السوق الجديد التى مازالت تدعم السوق وتمارس دورها الرقابي بمنتهى الإحترافية والشفافية.

 

وأوضح أن البورصة المصرية مازالت تتصدر قائمة الأفضل أداء على مدار ثلاثة أشهر متتالية وهو ما لا يمنع بعض عمليات جني الأرباح والهدوء في التداول.

ولفت إلى أنه من المرجو أن يستقر المؤشر فوق 16000 فى نهاية العام تمهيدا لموجة صعود مصحوبة بقائمة من الطروحات الضخمة الداعمة لفكر الاقتصاد الحر وزيادة عدد المتداولين بالسوق.

 

مستهل تداولات البورصة المصرية

 

وافتتحت البورصة المصرية، تداولات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت الأسبوع الماضي على تراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات أجنبية، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 11.2 مليار جنيه.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 15166 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 2368 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 18200 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.52% ليصل إلى مستوى 6262 نقطة.

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوى 2875 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.39% ليصل إلى مستوى 4230 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار