• logo ads 2

موعد عرض فوداكوم للاستحواذ على حصة الأقلية بفودافون مصر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، عن تفاصيل العرض المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم)، بشأن الرغبة في شراء حتى عدد 124,608 سهم بنسبة 0.05% من أسهم راس مال شركة فودافون مصر للاتصالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت البورصة، خلال بيانها الصادر اليوم الأحد، أن سعر العرض هو 18.707 يورو للسهم يسدد بالجنيه المصري وفقًا لسعر الصرف المعلن من قبل البنك المركزى المصرى يوم التنفيذ.

و تابعت أن السعر قد يخضع للزيادة إن وجدت بعد اصدار الحسابات الختامية للشركة بتاريخ 30 نوفمبر 2022 و التي سيتم تسويتها بأثر رجعى للمساهمين المستجيبين للعرض من خلال شركة مصر للمقاصة للإيداع و القيد المركزي.

 

وأضافت ، أن فترة سريان العرض عشرين يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 19 ديسمبر الحالى، وحتى نهاية جلسة تداول 15 يناير القادم.

و بحسب البيان ، سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

كما نوهت إلى أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) ، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

 

وأضافت ، أن جميع شركات السمسرة عليها مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 15 /1 /2022 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، وكذلك جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات .

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت في نوفمبر الماضي عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري مقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) لشراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك في ضوء عدم اعتزام الشركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار