• logo ads 2

أرقام غريبة عن الثنائي كيليان مبابي وليونيل ميسي

من يحصل على اللقب الثالث؟

alx adv
استمع للمقال

إحصائيات وأرقام قياسية ما بين الثنائي كيليان مبابي وليونيل ميسي، حيث يتواجهان وجهاً لوجه في نهائي كأس العالم قطر ٢٠٢٢، وننشر هنا أبرز السمات والأمور الخاصة بصاحبي الرقم ١٠ قبل المواجهة بين فرنسا والأرجنتين

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سمات كيليان مبابي فتى فرنسا المدلل:

البرج: الجوزاء

نجم الطفولة: كريستيانو رونالدو

النجوم التي كان يقارن بها في صغره: تييري هنري، رونالدو

المدربون التي لعب تحت إدارتهم: ليوناردو جارديم، ديدييه ديشامب، أوناي إمري، توماس توشيل، ماوريسيو بوتشيتينو، كريستوف غالتييه

القدم المفضلة: اليمنى

طول القامة: ١.٧٨ متر

 

البرغوث صاحب الكرات الذهبية ليونيل ميسي:

البرج: السرطان

نجم الطفولة: بابلو أيمار

النجوم التي كان يقارن بها في صغره: دييغو مارادونا

المدربون التي لعب تحت إدارتهم: فرانك ريكارد، جوزيه بيكرمان، ألفيو باسيلي، بيب جوارديولا، دييغو مارادونا، سيرجيو باتيستا، أليخاندرو سابيلا، تيتو فيلانوفا، تاتا مارتينو، لويس انريكي، إدجاردو باوزا، إرنيستو فالفيردي، خورخي سامباولي، ليونيل سكالوني، كيكي سيتيان، رونالد كومان، ماوريسيو بوتشيتينو، كريستوف جالتييه

القدم المفضلة: اليسرى

طول القامة: ١.٧٠ متر

 

أرقام ميسي ومبابي:

– مباراة اليوم، ستكون رقم ٢٦ لـ ميسي في نهائيات كأس العالم، لينتزع الرقم القياسي من لوثار ماثيوس (٢٥).

– يمكن لمبابي، الذي سجل في نهائي فرنسا أمام كرواتيا سنة ٢٠١٨ أن يصبح اللاعب الخامس الذي يسجل في أكثر من مباراة نهائي ضمن بطولة كأس العالم بعد فافا وبيليه وبول بريتنر وزين الدين زيدان.

– إن فازت الأرجنتين في الوقت الأساسي أو الإضافي، فإن ميسي سيعادل رقم ميروسلاف كلوزه في ما يخص عدد الانتصارات المحققة في نهائيات كأس العالم (١٧)

– قد يصير مبابي أول لاعب يسجل هدفين من خارج مربع العمليات في نهائيات كأس العالم.

– قد يصبح ميسي ثاني لاعب يفوز بكرة adidas الذهبية لأكثر من مرة واحدة في بطولة كأس العالم، حيث سبق له الفوز باللقب خلال نهائيات البرازيل ٢٠١٤.

– مبابي وميسي لهما نفس الهدف، وسيصبحان أول غريمين ينتميان لنفس النادي يسجلان في مباراة نهائي كأس العالم. وتعود أول مرة سجل فيها زميلين في نفس النادي ضمن النهائي إلى ١٩٧٤، حين سجل لاعبا بايرن ميونخ بول بريتنر وجيرد مولر لصالح ألمانيا الغربية.

– ليونيل سكالوني كان زميل ميسي في المنتخب في نهائيات ألمانيا ٢٠٠٦، وقد خسر المنتخب الأرجنتيني لأصحاب الأرض في ضربات الترجيح في ربع النهائي حيث حافظ ينس ليمان على شباكه نظيفة من أية أهداف.

– بلغت سرعة مبابي القصوى ٣٨ كيلومتر في الساعة حين سجل لصالح باريس سان جيرمان في شباك موناكو سنة ٢٠١٩، المدهش أن ذلك الرقم متوسط السرعة التي سجلها أوسين بولت في سباق المائة متر في برلين سنة ٢٠٠٩.

– فايزة لعماري، والدة مبابي، كانت لاعبة ضمن تشكيل المنتخب الفرنسي لكرة اليد سابقاً.

 

اقتباسات عن ميسي ومبابي:

“هناك عبارة شهيرة تقول: لكي توقفني عليك أن تستعمل مسدساً. اليوم، أنت في حاجة إلى سلاح رشاش كي توقف ميسي” .

كيليان مبابي: “كلما وضعت قدمي في أرضية الميدان، أقول لنفسي: أنا أفضل لاعب هنا. لقد وقفت على نفس أرضية الميدان إلى جانب ميسي وكريستيانو رونالدو – لقد حققوا مليون إنجاز أكثر مني – لكني رغم ذلك أقول لنفسي أني الأفضل.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار