• logo ads 2

أول تعليق من شعبة الذهب على قرار «المركزى» بشأن التصدير.. ماذا قالت؟

alx adv
استمع للمقال

أعلن  البنك المركزي خلال الساعات الماضية عن ضوابط جديدة تنظم الرقابة على حصيلة صادرات الذهب، تلزم مصدري الذهب بتوريد حصيلة التصدير خلال 10 أيام عمل من تاريخ الشحن.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتعليقا على هذا القرار قال الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لسئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار البنك المركزى سيؤدى إلى انضباط السوق وخاصة التصدير وضبط أسعار وتجارة الذهب قى مصر، والتى شهدت تغيرات وارتفاعات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

“فرج”: القرار سيعيد الانضباط لسوق الذهب

وأضاف “فرج”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن القرار سيعيد الانضباط للسوق مرة أخرى وتحديدا سوق المشغولات الذهبية، مشيرًا إلى أن الأيام الماضية شهد سوق الذهب أسعارًا مبالغ فيها وارتفاعات بالأسعار غير مبررة، موضحًا أن تأثير  قرار البنك المركزى سيظهر خلال الأيام المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب أن الخبراء والمتعاملين بقطاع الذهب يرحبون بهذا القرار؛ لأنه سيساهم فى ضبط واستقرار سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة .

أسعار الذهب الأكثر بحثا على جوجل.. مالسبب؟

وتصدرت أسعار الذهب فى مصر مواقع البحث على “جوجل” خلال الساعات الماضية بعد تراجعه خلال اليوم الأحد مسجلا أرقام غير متوقعة ، متأثرا بتراجع سعر الذهب عالميا، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر 1740 جنيها للجرام.

وتراجعت الأسعار خلال تعاملات اليوم الاحد  نتيجة لهدوء المضاربات فى السوق المحلى من قبل البعض “تجار، مستثمرين” والتى زادت فى الفترة الأخيرة وأدت إلى ارتفاع غير مسبوق فى أسعار المشغولات الذهبية وتخطى سعر الجرام1800 جنيهًا فى بعض الأعيرة، بالإضافة إلى وصول عيار 24 إلى 2000 جنيهًا وهى ظاهرة لم تحدث  من قبل فى سوق الذهب، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

تعرف على أسعار الذهب

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وأشار نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال ” إلى أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا .

ويختلف سعر مصنعية الذهب من محل لأخر تتراوح بين 7 إلى 10% من سعر الجرام الواحد في كافة محالات الصاغة وتختلف قليلا من على حسب شكل المشغولات ونوع العيار الذهبي.

وعن أسعار الذهب جاءت اليوم كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1740 جنيها ،وعيار 24 سجل2011 جنيها ،وعيار 18 سجل 1509 جنيهات، عيار 14 سجل 1173 جنيها، والجنيه الذهب سجل14080 جنيها ،وسجلت اوقية الذهب 2793 دولار.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار