• logo ads 2

شاهد.. ميسي يحتفل بأول كأس عالم مع أسرته وانفجاره بكاءً

alx adv
استمع للمقال

فعلها ليونيل ميسي وأحضر النجمة الثالثة لمنتخب الارجنتين، الذي توج بـ كأس العالم FIFA  2022، ليحقق رؤيته في المنام، للاسطورة مارادونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

ودائمًا ما يحتفل ميسي مع العائلة، لكن ولأول مرة الاحتفال يكون بلقب كأس العالم FIFA، لتكون محطة البرغوث الأخيرة المونديالية، بعد بلوغه العام 35.

انه البطل ليونيل أندريس ميسي، الذي تتغنى به الجماهير، وتذرف له العيون، ويسطر اسمه في الساحرة المستديرة، في تاريخ كأس العالم.

وحسمت الأرجنتين لقب كأس العالم بعد مباراة حبست الأنفاس ضد المنتخب الفرنسي، ليتربع رفاق ميسي على عرش العالم، ليُهدون اللقب العالمي لمحبي التانجو.

 

السعودية تهدي منتخب الارجنتين كاس العالم قطر 2022

منحت خسارة الارجنتين من المنتخب السعودي، كونه الفريق الوحيد الذي تغلب على السماوي- في افتتاحية كأس العالم قطر 2022، اللقب إلى راقصي التانجو، وكانت حافزاً لكبرياء ميسي ورفاقه، بل وغيرت حسابات للمنتخب اللاتيني،

وفازت السعودية على الأرجنتين، في أول واكبر مفاجأة للنسخة الحالية، وكانت نتيجة كبيرة للسعوديين،  في افتتاح مبارياته بكأس العالم قطر 2022.

وتلقى منتخب الأرجنتين، الخسارة في بداية مشواره ببطولة كأس العالم على يد السعودية بنتيجة 1-2، ولم تكن الهزيمة أمام الأخضر متوقعة، لكنها غيرت حسابات المنتخب الارجنتيني، بعدما أصبح الأخير مطالباً بالفوز أمام جميع منافسيه.

وتوجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل.

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

وفي ركلات الترجيح سجل لفرنسا مبابي- مواني  وأهدر كومان- تشواميني، بينما سجل للأرجنتين كل من: ميسي- ديبالا- باريديس- مونتيل.

 

التشكيلة الرسمية لـ الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، التشكيلة الرسمية لمواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

ويقود أسطورة منتخب راقصي التانجو ليونيل ميسي تشكيلة فريق بلاده، ويجاوره في الهجوم الثنائي جوليان ألفاريز ودي ماريا.

يبحث المنتخب الأرجنتيني، بقيادة قائده البرغوث، الذي سيخوض موندياله الأخير، عن اللقب الأول للتانجو في كأس العالم، منذ نسخة مونديال 1986.

 

مثل الأرجنتين في المباراة، كل من:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

الدفاع: مولينا – كريستيان روميرو – أوتاميندي – أكونيا.

الوسط: دي باول – إنزو فرنانديز – ماك أليستر.

الهجوم: ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز – دي ماريا.

 

التقى منتخب الأرجنتين بنظيره الفرنسي في مباراة نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وذلك على أرضية إستاد لوسيل على الساعة الخامسة مساءً (بالتوقيت المحلي).

هذا وتحوم الشكوك لحد الساعة حول الخطة التكتيكية التي سيلجأ إليها المدرب ليونيل سكالوني في هذه المواجهة، ولكن المدير الفني الأرجنتيني أثبت أنه قادر على تغيير لونه التكتيكي كالحرباء، وأنه يتأقلم دائما مع الخصم.

ففي مباراة المملكة العربية السعودية، أنهت كتيبة الألبيسيلستي النزال بخطة ٤-٣-٣ عند الهجوم، حيث كان كل من أنخيل دي ماريا وأليخاندرو جوميز على الجناحين، وتراجع ليونيل ميسي قليلا إلى الوراء، فيما تقلد لوتارو مارتينيز مهمة قلب الهجوم.

أما ضد المكسيك، فقد قرر المدير الفني الأرجنتيني نهج خطة ٤-٤-٢، حيث كان دي ماريا على الطرف الأيمن وكان أليكس ماك أليستير على الطرف الأيسر. هذا وظهر جليا أن لاعب برايتون غير متعود على اللعب في الأطراف، وكان يجد نفسه في بعض الأحيان معزولا، ويضطر إلى التوغل من الوسط.

في مواجهة المنتخب البولندي الذي اختار التقوقع في الدفاع، عاد الأرجنتينيون إلى خط هجوم من ثلاثة لاعبين خلال المحاولات الهجومية، فكان كل من دي ماريا وجوليان ألفاريز على الطرفين، خصوصا عند الارتدادات. وقد أضحى مهاجم مانشستر سيتي ضمن التشكيل الأساسي منذ تلك المباراة بفضل هزه للشباك وعلى الأخص بفضل الضغط الذي يمارسه على دفاع الخصوم عند إخراج الكرة. حيث يحرر هذا الأمر القائد ليونيل ميسي ويجعل لا يرهق نفسه في هذه المهمة الحيوية.

ضد أستراليا، في موقعة دور الستة عشر، وبعد غياب دي ماريا عن التشكيل الأساسي، رجع سكالوني إلى خطة ٤-٤-٢، وكان كل من بابو جوميز ورودريجو دي بول على الطرفين. بينما قرر المدير الفني الأرجنتيني تقليد غريمه لويس فان غال أمام المنتخب الهولندي، واعتمد على دفاع من خمسة لاعبين. حيث سعى سكالوني إلى محاصرة جناحي الكتيبة الأوروبية، وأفلح بالفعل في ذلك. وقد كان كل من ماركوس أكونيا وناوهيل مولينا، مسجل هدف في تلك الليلة، من أفضل اللاعبين في الكتيبة الأرجنتينية.

في مواجهة كرواتيا، لجأ المدرب الأرجنتيني إلى أربعة مدافعين وأربع أجنحة في وسط الميدان من أجل التغلب على خصمه الأوروبي في معركة وسط الميدان. فقد كان هذا الأخير موطن قوة الكرواتيين، بوجود كل من لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش ومارسيلو بروزوفتش، وقد أفلحت الكتيبة الأرجنتينية في قطع إمداداتهم كلها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار