• logo ads 2

دون مستواه.. لماذا تراجع سعر الذهب محليًا؟ 

خلال تعاملات الظهيرة..

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة بالسوق المحلى والصاغة اليوم الاثنين مع بداية تعاملات الأسبوع بنسبة تراوحت 75 جنيهًا للجرام وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1700 جنيها بعد أن كان فى بداية التعاملات 1725 جنيهًا مع بداية التعاملات الصباحية، تزامنًا مع انخفاض المعدن عالميًا، ووصل عيار 24 نحو 1971 جنيها للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سعر الذهب اليوم

ويشهد سعر الذهب، حالة من التقلبات في أسواق الصاغة، بعد الارتفاعات التاريخية للمعدن الأصفر والتي سجلها لأول مرة في تاريخ مصر، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 منذ شهرين 1200 جنيه، ما اضطر المقبلين على الزواج العزوف عن شراء الذهب.

 

وشهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاعا ملحوظا فى السوق المحلى وسجل سعر الجرام 21 الأكثر تداولا فى مصر والذى تخطى 1780 جنيها نهاية الأسبوع الماضى ،وسط ارتفاعات لحظية متسارعة نتيجة لبعض المضاربات من قبل بعض التجار ، وفقا لــ نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

ويرى خبراء فى قطاع المشغولات الذهبية أن أسباب التراجع والهدوء بسوق الذهب يأتى بعد صدور قرار من البنك المركزى خلال الساعات الماضية بضوابط جديدة تنظم الرقابة على حصيلة صادرات الذهب، تلزم مصدري الذهب بتوريد حصيلة التصدير خلال 10 أيام عمل من تاريخ الشحن.

 

وتعليقا على هذا القرار قال الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار البنك المركزى سيؤدى إلى انضباط السوق وخاصة التصدير وضبط أسعار وتجارة الذهب قى مصر، والتى شهدت تغييرات وارتفاعات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

 

فرج: القرار سيعيد الانضباط لسوق الذهب

 

وأضاف “فرج”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن القرار سيعيد الانضباط للسوق مرة أخرى وتحديدا سوق المشغولات الذهبية، مشيرًا إلى أن الأيام الماضية شهد سوق الذهب أسعارًا مبالغ فيها وارتفاعات بالأسعار غير مبررة، موضحًا أن تأثير  قرار البنك المركزى سيظهر خلال الأيام المقبلة.

 

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب أن الخبراء والمتعاملين بقطاع الذهب يرحبون بهذا القرار؛ لأنه سيساهم فى ضبط واستقرار سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة .

 

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

 

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة جاءت كالتالى أسعار الذهب عيار 14 إلى 1150 جنيها للجرام، وانخفض سعر الذهب عيار 18 إلى 1488 جنيها للجرام، وتراجع سعر الذهب عيار 21 إلى 1700 جنيها للجرام، كما هبط سعر الذهب عيار 24 إلى 1971 جنيها للجرام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار