• logo ads 2

مطالب بتعديل السعر الاسترشادي لأردب القمح

alx adv
استمع للمقال

كشف حسين ابو صدام نقيب الفلاحين، عن السعر الحقيقي لأردب القمح حاليا هو 2000 جنيه، ورحب بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحديد سعر التوريد للقمح، بحيث يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزياً للمزارعين بما يساهم في زيادة كميات توريد القمح للحكومة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت «أبو صدام» خلال تصريحات صحفية اليوم، أن سعر أردب القمح حاليا وصل إلى 1900 جنيه بفارق 900 جنيه عن السعر الاسترشادي الذي وضعته الحكومة مؤخرا، وأن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بوضع سعر مجزي للأقماح بمثابة ضربة استباقية ووقائية تمنع حدوث أزمة مستقبلية في توريد الإقماح للحكومة وتقطع الطريق على تجار الأزمات وتسعد مزارعي الأقماح كما أنها تساعد في زيادة كميات الأقماح التي ستورد للحكومة.

 

وأوضح نقيب الفلاحين أن المساحة المنزرعة من الاقماح هذا الموسم وصلت لنحو 3 و650 الف فدان لأول مره في تاريخ زراعة الإقماح في مصر وهي اعلى من العام الماضي بنحو ربع مليون فدان، متوقعا أن تصل الإنتاجية إلى 11 مليون طن من الإقماح من الموسم الحالي المنتظر حصاده وتوريده في شهر أبريل المقبل.

 

 الفلاحين تطالب بتعديل السعر الاسترشادي لأدرب القمح 

وطالب أبو صدام الحكومة بتعديل السعر الاسترشادي الذي وضعته سابقا لأردب القمح من 1000 جنيه إلى 2000 جنيه كسعر عادل يتماشي مع السعر على أرض الواقع، منوها أن اتجاه الدولة لزيادة الإنتاج المحلي من الأقماح شجعت المزارعين على زيادة مساحات زراعة الاقماح ووفر المشروع القومي لبناء الصوامع نحو 15% من الاقماح كانت تهدر في طرق التخزين القديمة.

 

بجانب أن اهتمام مسؤولي الزراعة بالقمح كمحصول استراتيجي في غاية الأهمية وخاصة في الوقت الحالي فوفرت الوزارة أكثر من 20 صنف من أجود أصناف القمح ذات الإنتاجية العالية، والتي يصل إنتاج الفدان منها إلى 3 أطنان تقريبا ومقاومة للأمراض وتتحمل التغيرات المناخية أكثر من الأصناف القديمة.

كما وضعت الوزارة خريطة صنفية لإرشاد المزارعين لأفضل الأصناف التي تناسب أماكن زراعتهم ومواعيد الزراعة المثلى والتي تحقق أعلى إنتاجية مع توفير الآلات الزراعية المتطورة في زراعة الأقماح.

 

وذكر أبو صدام أن مصر هي أكبر مشتري للأقماح في العالم حيث نستورد أكثر من 12 مليون طن من الأقماح كل عام، ونحتل المرتبة الأولى عالميا في معدل إنتاج القمح من نفس الوحدة والمساحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار