• logo ads 2

غبور أوتو تبيع حصة من شركة تابعة لـ شيميرا الإماراتية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن قيام  شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية -تابعة- بتوقيع اتفاقية نهائية مع شيميرا أبو ظبي لبيع نسبة غير مباشرة ، متمثله فى 45% من شركة جي بي للتأجير التمويلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

و قالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين ، أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 855 مليون جنيه، لتصبح جي بي كابيتال تمتلك في جي بي للتأجير التمويلي نسبة 55% بعد عملية البيع.

و تابعت، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتتمكن الشركة من التنفيذ، مشيرا إلى أن الصفقة مشروطة بموافقة مجلس إدارة شركة جي بي أوتو ، وعلى المتعاملين مراعاة ذلك عند التعامل على السهم.

 

غبور أوتو تقرر  تحديد القيمة العادلة لسهم شركة هولندية

 

كما قرر مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، تعيين شركة بيكر تلي للاستشارات المالية، كمستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة GB LEASE BV الهولندية.

و أوضحت الشركة في بيانها لبورصة مصر اليوم الاثنين،أن القرار جاء في ضوء توقيع جي بي أوتو اتفاقية نهائية لبيع حصة في شركة GB LEASE BV الهولندية المملوكة لها بطريقة غير بماشر.

 

كما وافق المجلس على بيع حصة بحوالي 7.5% من ام إن تي حالا بقيمة 60 مليون دولار، ومن المتفق عليه أن ترتفع إلى 71.3 مليون دولار وفقًا للشروط المحددة، لتصبح حصة جي بي أوتو فى الشركة بعد بيع حصة منها نحو 49.5%، بطريقة بيع غير مباشرة بشرط استيفاء الموافقات المطلوبة وفقًا للقوانين ذات الثلة لتنفيذ عملية البيع.

واعتمد مجلس الإدارة دراسة القيمة العادلة لأسهم شركة إم إن تي إنفستمنت بي في.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

وكشفت مؤشرات شركة جي بي أوتو، عن تحقيقها أرباح بقيمة 1.74 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 1.24 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الفترة حوالى 1.27 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 997.25 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح حوالى 477.58 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 248.29 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 22.88 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 22.39 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال غير المجمعة، توضح القوائم المالية أن الشركة لم تسجل أي أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من 2022، مقابل خسائر بلغت 1.16 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار