• logo ads 2

مدبولي: تحفيز الاستثمار الخارجي بأراضي هيئة المجتمعات العمرانية

alx adv
استمع للمقال

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لبحث سبل تحفيز الاستثمار الخارجي ومتابعة طروحات الأراضي المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث سبل تحفيز الاستثمار الخارجي بأراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذا متابعة طروحات الأراضي المختلفة، سواء التى يتم طرحها للمستثمرين والمواطنين بالداخل، أو للمصريين بالخارج.

 

فيما استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آليات التخصيص المختلفة للأراضى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمتضمنة آليات التخصيص بالطلب، وآليات التخصيص بنظام البيع بالحصة العينية والنقدية، وآليات التخصيص بنظام خصم المستحقات، وآليات التخصيص بالدولار من الخارج.

 

كما أوضح الدكتور وليد عباس، النظام الخاص بكل آلية وكيفية قيام المستثمر بتقديم الطلب الخاص به أو حتى الشركات الراغبة في الاستثمار، بالإضافة إلى موقف الأراضي المتوقع بيعها خلال الفترة القادمة.

 

وتم استعراض موقف الأراضى الجاهزة للطرح، والمدن المتوافر بها، وآليات طرحها.

 

وفى وقت سابق من اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة جهود الترويج والتسويق لمنطقة المال والأعمال المركزية CBD، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد عصام، مساعد وزير الإسكان والمشرف على قطاع مكتب الوزير، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، والدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعدد من المسئولين.

 

وفي مستهل الاجتماع أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة على وشك الإنتهاء من تنفيذها، ومن ثم يجب العمل على  بدء خطة ترويج وتسويق لهذه المنطقة المتميزة.

 

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً محفزات نجاح مناطق الأعمال المركزية، والتي من ضمنها العمل على توفير بيئة تشريعية تساعد فى جذب الإستثمار لهذه المنطقة، وكذا توفير الدعم الحكومي وتطبيق السياسات التحفيزية المبتكرة، مع التخطيط الحكومي وتوفير البيئة المؤسسية الملائمة فضلا عن الخدمات الإدارية الفعالة.

 

كما شهد الاجتماع أيضاً استعراض عدد من السياسات التحفيزية في الدول المجاورة وبحث سبل الاستفادة منها.

 

وفى وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي مستهل اللقاء، هنأ رئيس الوزراء، الرئيس التنفيذي للهيئة بتولي مسئولية الهيئة، مؤكداً على الدعم الكامل لعمل الهيئة في كافة الملفات، ومتمنياً له التوفيق في مهمته، كما توجه بالشكر للمستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة السابق على ما قام به من جهد.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك 3 ملفات مُهمة تأتي على رأس أولويات ملف الاستثمار في هذه المرحلة، وهي: أولاً حل مشكلات المستثمرين القائمة، وثانياً سرعة إصدار التراخيص للمشروعات المتقدمة، وثالثاً الترويج للمشروعات والفرص المختلفة.

ونوه رئيس الوزراء عن أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بملف الاستثمار والترويج للفرص الواعدة في السوق المصرية، كما تعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، وتيسير الإجراءات، وحل المشكلات، مضيفاً أنه فيما يخص تبسيط وتيسير إجراءات إصدار التراخيص، فقد قامت الدولة بتفعيل الرخصة الذهبية، وتمت الموافقة على إصدار الرخصة الذهبية لـ 8 مشروعات خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، ومن ثم يجب متابعة هذه المشروعات لبدء العمل بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار