• logo ads 2

السيسي: نرفض أى تدخل فى شئون العراق

alx adv

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التى تكبدها الشعب العراقى الشقيق فى مواجهة القضاء على مشروع الإرهاب، مؤكدا على رفض مصر الكامل لأى تدخل في شئون العراق.

 

وجدد الرئيس السيسي خلال افتتاح قمة بغداد للتعاون والشراكة المنعقدة بالأردن على دعم مصر الكامل لهذه الجهود الدؤوبة والتى تسهم بشكل ملموس فى ترسيخ ومفهوم الوطن الآمن.

 

والتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”، بالأردن.

 

وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم إلى الأردن للمشاركة في الدورة الثانية من مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة.

 

وصرح  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي السفير بسام راضي ان مشاركة الرئيس تاتى في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، والحرص على ضمان أمنه واستقراره، حيث يسعى المؤتمر إلى البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدورة الأولى من مؤتمر بغداد التي انعقدت في اغسطس 2021، وذلك من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف حل المشاكل بالمنطقة، فضلاً عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن تشهد الزيارة عدداً من اللقاءات الثنائية للرئيس مع الزعماء المشاركين بالمؤتمر، بما فيها مع شقيقه العاهل الأردني للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر والأردن، وحرص البلدين الشقيقين على تدعيم التعاون، بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما سيشارك الرئيس أيضاً في قمة ثلاثية مع كلٍ من الملك الأردني ورئيس الوزراء العراقي، والتى تهدف إلى دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار