• logo ads 2

صادرات مصر من الغاز المسال تُسجل رقمًا قياسًيا

alx adv
استمع للمقال

حققت مصر زيادة كبيرة في صادرات الغاز المسال حيث بلغ إجمالى صادرات الغاز الطبيعي المسال فى السوق العالمي خلال الربع الثاني من عام 2022 حوالي 98.2 مليون طن، وهو أعلى من صادرات الربع المماثل له من عام 2021 بنسبة نمو على أساس سنوي 5.4% بينما بلغ إجمالي الصادرات خلال الربع الثالث 2022 حوالي 96.9 مليون طن، وهو أعلى أيضاً من صادرات الربع المماثل له من عام 2021 بنسبة نمو على أساس سنوي 8.1%، وذلك وفقا لتقرير تطورات الغاز الطبيعى المسال والهيدروجين للربع الثانى والثالث 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف التقرير الصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك“، يعكس هذا النمو المستمر في الصادرات، تعافي السوق العالمي للغاز الطبيعي المسال والدور المحوري له في تلبية نمو الطلب العالمي على الطاقة.

صادرات الغاز الطبيعي المسال

وتابع التقرير الذى أعده المهندس وائل حامد خبير الصناعات الغازية بمنظمة “أوابك “أنه و إجمالا، فقد بلغ إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022 حوالي 293.7 مليون طن، مقابل 277.9 مليون طن خلال الفترة المماثلة من عام 2021 بنسبة نمو على أساس سنوي 5.7%.

رقماً قياسياً بنهاية عام 2022 

وأشار التقرير  أنه وإن استمرت الصادرات في النمو على هذا النحو خلال الربع المتبقي من عام 2022، فمن المتوقع أن تحقق التجارة العالمية للغاز الطبيعي المسال رقماً قياسياً بنهاية عام 2022 لم تشهده صناعة الغاز الطبيعي المسال على مدار تاريخها الممتد لأكثر من خمسة عقود.

وتتبنى مصر استراتيجية تهدف إلى التحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز، وتقوم هذه الاستراتيجية على تنمية الحقول القائمة، وبحث واكتشاف حقول جديدة من خلال إبرام تعاقدات مع كبرى الشركات في هذا المجال إضافة إلى تطوير شبكة البنية التحتية من موانئ ونقل ومحطات الإسالة لتصدير الفائض من إنتاجها ومن إنتاج الدول المجاورة.
وتعمل مصر على عدة مشروعات مشتركة مع قبرص واليونان وإسرائيل من أجل زيادة الصادرات المصرية من الغاز إلى أوروبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار