• logo ads 2

«العربية لإدارة الأصول» تكشف مستجدات التفاوض على أرض زفتى

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، عن قيامها بإعطاء مهلة لتحالف شركات فانتدج للتنمية العمرانية – أنيكس للاستثمارات الإماراتية – الثغلا للتجارة،  لتقديم عرض نهائي يوم الأربعاء المقبل 28 ديسمبر 2022، بشأن تطوير أرض زفتى.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أنها طالبت التحالف بوضع سيناريوهات مختلفة في حال موافقة الجهات المعنية على 4 أدواء+ أرضي أو 12 دور+ أرضي، وفي كل حالة هل مسموح بمحلات تجارية بالمباني المختلفة بالدور الأرضي أم سيخصص الدور الأرضي للجراجات.

وأشارت إلى أن ذلك سيتضح بعد موافقة مجلس النواب المصري على قانون التصالح المعروض وصدور اللائحة التنفيذية.

 

وكان مجلس إدارة الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، قد قرر مد العمل بمذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة المصرية للإسكان والتعمير- رامو حتى 1 مارس 2023.

و أوضحت الشركة، أن مذكرة التفاهم بالعرض المقدم من شركة رامو للمشاركة مع العربية الإدارة وتطوير الأصول في تطوير أرض الشركة بمدينة طنطا – محافظة الغربية.

 

التفاوض مع تحالف شركات فانتدج للتنمية العمرانية – أنيكس للاستثمارات الإماراتية – الثغلا للتجارة

 

وفي سياق سابق ، قرر مجلس إدارة الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، التفاوض مع تحالف شركات فانتدج للتنمية العمرانية – أنيكس للاستثمارات الإماراتية – الثغلا للتجارة، بشأن العرض المقدم منهم لتطوير أرض الشركة في زفتى.

وقالت الشركة ، إن التفاوض مع مقدم العرض بهدف تعديل بعض الشروط قبل اتخاذ قرار بشأن العرض المقدم من التحالف للمشاركة في تطوير أرض الشركة بمدينة زفتى في محافظة الغربية.

 

وتابعت الشركة ، أن العرض تضمن أن النسبة البنائية 60% من مساحة الأرض التي تقدر تقريباً بـ60 ألف متر مربع، وأن الاشتراطات البنائية كحد أدنى أرضي وأربعة أدوار متكررة.

والعرض بنظام المشاركة في عوائد المشروعات طبقاً للمخطط الذي تقدم به التحالف إذ سيكون مشروع متعدد الاستخدامات (سكني – تجاري – إداري – سياحي – طبي – ترفيهي).

وجاء في العرض حصول الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على نسبة 36% من القيمة البيعية الكلية للمشروع وفقًا للتراخيص ويتم ذلك بشكل دوري وفوري على مرحلتين بحد أقصى 4 سنوات لكل مرحلة من تاريخ تسلم التراخيص طول مدة تنفيذ الشروع وطبقاً للمتحصلات الفعلية عن المبيعات.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر

 

وكانت مؤشرات العربية لإدارة وتطوير الأصول المالية كشفت ، عن تسجيلها خسائر بقيمة 3.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 10.32 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 779.17 ألف جنيه بنهاية سبتمبر،فى مقابل 15.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

الجدير بالذكر أن الشركة تم تأسيسها في 4 أبريل 2018، بعد انقسامها من شركة العربية لحليج الأقطان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار