• logo ads 2

«كرم جبر»: لن يتم التفريط فى جزء من قناة السويس

استمع للمقال

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الرئيس السيسي وجه بكشف الحقائق عن هيئة قناة السويس؛ لأن القناة رمز لمصر، ولن يتم التفريط في أي جزء من سيادتها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد أن هناك شائعات خرجت من فصائل متعددة هدفها ضرب استقرار قناة السويس؛ وذلك لمنع تطويرها.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه هيئة قناة السويس اليوم الخميس بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وذلك لإلقاء الضوء على حصاد عام ٢٠٢٢، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

 

ومن جانبه قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن السيادة على القناة ستظل مصرية، لافتا إلى ما أثير حول استغلال أصول القناة، مؤكدا أن القناة حفرها المصريون، لمدة عشر سنوات، واشترك في حفرها ربع الشعب المصري آنذاك.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عالمي، أن قرار تأميم قناة السويس من الرئيس جمال عبدالناصر كان تاريخيا، وقال “خضنا حروبا كثيرة لإثبات سيادة مصر على القناة، وسيناء بالكامل”.

 

ولفت إلى أن قناة السويس الجديدة، جذبت السفن العملاقة من رأس رجاء الصالح، إلى القناة، وكان قرارا تاريخيا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما ضاعف أعداد السفن العابرة.

 

ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي

أعلنت هيئة قناة السويس ، عن تنظيم مؤتمر صحفى عالمى ، اليوم الخميس ، بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، قد كشفت ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي ، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه ، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021 ، بزيادة بلغت مليار جنيه.

 

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، قد كشفت ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي ، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه ، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021 ، بزيادة بلغت مليار جنيه.

 

وأشارت حركة الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو الماضي ، إلى عبور 2103 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1670 سفينة خلال شهر يوليو من العام الماضي ، بفارق 433 سفينة بنسبة زيادة قدرها 25.9% ، كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 125.1 مليون طن مقابل 105.8 مليون طن خلال شهر يوليو من العام الماضي ، بفارق 19.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 18.2%.

وسجلت عائدات قناة السويس خلال شهر يوليو من العام الميلادي 2022 ، نحو 704 مليون دولار مقابل 531.8 مليون دولار خلال شهر يوليو ، من العام الماضي بفارق 172.2 مليون دولار ، بنسبة زيادة قدرها 32.4 %.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار