• logo ads 2

قبل قرار المركزي.. بنكا الأهلي ومصر يرفعان عمولة السحب النقدي بالخارج إلى 10%

alx adv
استمع للمقال

رفع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر نسبة العمولة على السحب النقدي للعملة الأجنبية والمشتريات خارج مصر من 3% إلى 10%، ويتم خصم العمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي والمشتريات في أي دولة خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم المباشر والائتمان، بهدف تشديد القيود على استخدام الدولار خارج مصر في الوقت التي تعاني فيه بنوك الدولة من صعوبات في توفير العملة الأجنبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ما المقصود بعمولة السحب النقدي بالخارج؟

تفرض بعض البنوك عمولة مقابل تغيير العملة من الجنيه المصري إلى الدولار أو أي عملة أخرى يتم استخدامها في البلد المتواجد بها الفرد خارج مصر من خلال الـ ATM ماكينة الصراف الآلي وفقًا للشروط العالمية.

 

عمولة السحب من بطاقات البنك الأهلي المصري بالخارج

 

وارتفعت عمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر من 3% من قيمة المبلغ إلى 10% من قيمة المبلغ بالإضافة إلى 50 جنيه عن كل عملية سحب.

 

عمولة السحب من بطاقات بنك مصر بالخارج

عمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر ارتفعت من 3% من قيمة المبلغ إلى 10% من قيمة المبلغ بالإضافة إلى  50 جنيه عن كل عملية سحب.

تعاني البنوك المصرية من ارتفاع الضغط على الدولار بعد أن تراجعت مواد النقد الأجنبي وبعد خروج أكثر من 20 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة -الأموال الساخنة- من سندات الخزانة هذا العام بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتأتي زيادة العمولة بسبب سوء استخدام بعض العملاء، حيث يقوم البعض بإجراء سحب نقدي للعملات الأجنبية وهو بالخارج ثم يعيد بيعها في السوق السوءا، بالإضافة إلى استخدام البعض لهذه التحويلات بهدف شراء الملابس والذهب والمتاجرة بهم بدلًا عن استخدامهم بشكل شخصي مقابل عمولة لإتاحة هذه الخدمة.

 

وجاء خذا القرار بعد أن قررا خفض حدود السحب النقدي والمشتريات قبل شهرين من أجل تخفيف الضغط على العملة، وتم تنفيذ هذا القرار في كافة البنوك العاملة في مصر، حيث تتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية التي تحمل العملة المصرية خارج مصر من أجل عمليات الشراء والسحب النقدي في الدولة التي يتواجد بها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يسمح بتبديل أي عملة في البطاقة بالعملة التي يتواجد بها العميل مقابل خصم محدد مقابل الاستفادة من هذه الخدمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار