• logo ads 2

تراجع مستمر.. سعر الذهب بختام التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بختام تعاملات اليوم السبت ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سعر الذهب اليوم:

 

عيار 18 سجل 1436 جنيها.

عيار 21 سجل 1675 جنيها.

عيار 24 سجل 1914 جنيها.

الجنيه الذهب 13400 جنيه.

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا.

 

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

 إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

 

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

 

إضافة تداول الذهب بالبورصة المصرية

 

كما تعتزم الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية إضافة تداول الذهب بالبورصة المصرية للسلع مطلع العام المقبل، ضمن خطة لتداول سلع زراعية ومعادن وبتروكيماويات ببورصة السلع لضبط الأسعار.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25، 17.25و 16.75، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75.

وعلى مدار العام رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنحو 800 نقطة أساس، بغرض امتصاص معدلات التضخم المتزايدة، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، لتعظيم احتياطي الدولة من العملة الأجنبية وتعويض خروج الأموال الساخنة بعد الأزمة الأوكرانية وتوجه الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار