• logo ads 2

وزير التعليم يُعلن مفاجأة بشأن امتحانات الثانوية العامة

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون بلا أخطاء، وأن نظام الامتحان سيكون محكما جدا وخال من الأخطاء، وسيحصل كل طالب في الثانوية العامة على حقه كاملا، سواء في التصحيح أو عدم وجود غش أو جروبات لتصوير ونشر الأسئلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشدد الوزير على أن هناك إجراءات وطرق مبتكرة لمواجهة الغش لن يتم الإعلان عنها.

 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للأسئلة المقالية والتى تعتمد على معلم مصحح، مؤكدا أن والفرق الوحيد أنه فى النظام التقليدى المعلم يصحح الورقة التى أمامه، أما فى النظام الحالى فيصحح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.

 

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو المقبل

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 10 يونيو المقبل، وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الـ”أوبن بوك”، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

 

التعليم تقرر عودة نظام البوكليت

وتلقت مديريات التربية والتعليم ، مخاطبة رسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، للتأكيد على تفعيل قرار عودة البوكليت في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 .

 

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي ارسلته لجميع مديريات التربية والتعليم : إن الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الآول والثاني الثانوي ستكون نسبتها 15 % من اسئلة الامتحان ، وسيتم حلها ورقيا على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة.

 

واختتم حجازي نصائحه لأولياء الأمور والطلاب بعدم القلق من تصحيح امتحانات الثانوية العامة لأنه أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات، وأستاذ أكاديمي في القياس والتقييم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار