• logo ads 2

حصاد 2022| التموين: حزمة من الإجراءات لمواجهة غلاء الأسعار

alx adv
استمع للمقال

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عبدالمنعم خليل أن أسعار السلع تأثرت بشكل كبير  علي مدار عام 2022، ويعود ذلك الي عدة أسباب كان على رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية وكذلك سيطرة التضخم علي معظم اقتصادات العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، فى تصريحات لـ «عالم المال»، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية تستهدف فى الأساس رفع العبء عن كاهل المواطن من خلال توفير السلع الأساسية المختلفة بأسعار تناسب جميع الفئات.

 

وأكد “خليل” أن الوزارة علي مدار عام 2022 قامت بتدشين العديد من الشوادر والمنافذ الاستهلاكية للسيطرة علي غلاء الاسعار وكذلك مواجهة جشع التجار من خلال توفير السلع المختلفة للمواطنين.

 

تعليمات مشددة من وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بتوفير السلع المختلفة طوال العام

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك تعليمات مشددة من وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بتوفير السلع المختلفة طوال العام وكذلك توفير السلع المختلفة بالمناسبات علي مدار العام ومن بينها معارض أهلا رمضان ومعارض أهلا مدارس وغيرها.

 

وتابع “خليل” أن عام 2022 شهد عدة أزمات بسبب ارتفاع الأسعار فهناك أزمة الدواجن والبيض وكذلك أزمة الأرز الأخيرة مما دفع وزارة التموين للتحرك سريعا لمواجهة جشع التجار من خلال توفير المنافذ المختلفة وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

 

وحول أزمة الأزر بالأسواق، أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك مخزونات متوفرة من الأرز تكفي الفترة المقبلة ، مؤكدا ان الأرز متوفر بشكل رئيسي ضمن السلع التموينية التي يتم صرفها بشكل شهري للمواطنين وبأسعار مخفضة .

مؤكدا أن هناك حزمة من الإجراءات اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال 2022، ضمن الحماية الاجتماعية للمواطنين محدودي الدخل من خلال قرار زيادة الدعم التمويني إلي 300 جنيه علي البطاقات التموينية.

 

وتابع: هناك العديد من السلع الجديدة التي تم إضافتها علي البطاقات التموينية منها المربي والبسكويت حتي يستطيع المواطن الحصول على جميع السلع بأسعار بسيطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار