• logo ads 2

افتتاح فعاليات مـؤتمر الاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية وتطبيقاتها

يعقد بالتعاون بين الأكاديمية العربية و الجامعة الأمريكية بالشارقة والجامعة الملكية الكندية وجامعة كوينز

alx adv
استمع للمقال

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات المـؤتمر الدولى الخامس للاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية وتطبيقاتها والذى تنظمه الأكــاديميـة العربيـة للعلـوم والتكنـولوجيــا والنقـل البحرى بالتعاون مع الجامعة الامريكية بالشارقة والجامعة الملكية الكندية وجامعة كوينز .

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتي ذلك فى اطار احتفال الأكــاديميـة العربيـة للعلـوم والتكنـولوجيــا والنقـل البحرى باليوبيل الذهبى هذا العام 2022 .

ويعقد هذا المؤتمر والمفهرس في IEEE Xplore لأول مره في هذه الدورة في جمهورية مصر العربية.

وفي كلمته أشاد الدكتــور اسماعيل عبـد الغفـار في بالتعاون في التحالف الذى تم مع الجهات الاربعة والعمل الدؤوب الذى تم على مدار أكثر من عام ونصف لكى يخرج المؤتمر بهذا الشكل .

وأكد “عبد الغفار” أن الأكاديمية تسعى دائما للتعاون مع المؤسسات والجامعات المحلية والدولية والعالمية وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق العديد من الفوائد من هذا التحالف بين الجامعات الأربعة ويضع كل إمكانيات الاكاديمية لدعم هذا التحالف .

من جانبه أشاد الدكتور محمد الترهونى – نائب رئيس الجامعة الامريكية في الشارقة للبحث العلمى والرئيس المشارك للمؤتمر بالإعداد الجيد من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وكل الشركاء .
كما أثنى على لجان المؤتمر المختلفة وعرض العديد من فرص التعاون بين الجامعة الامريكية في الشارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .

من ناحيته أكد الدكتور علاء عبدالبارى – نائب رئيس الاكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى والرئيس المشارك للمؤتمر علي روح التعاون العالية بين فريق العمل وكل لجان المؤتمر على مدار عام ونصف ووجه الشكر لسعــادة الأستــاذ الدكتــور / اسمــاعيــل عبـد الغفـار اسمـاعيـل فرج – رئيس الأكـاديمـيــة العربيـــة للعلــوم والتكنــولوجيــا والنقـل البحري على دعمه اللامحدود للمؤتمر وللبحث العلمى بالاكاديمية .
كما أشاد رؤساء لجان المؤتمر : الدكتور خالد شحاته – مساعد رئيس الأكاديمية للبحث العلمى ،الدكتور محمد أبو المجد – الأستاذ بجامعة كوينز بكندا.
،االدكتور محمد حسن – بالجامعة الامريكية بالشارقة بهذه الدوره المميزه والتي تعقد لأول مره في مصر وأن عدد الباحثين والأوراق المقدمه ينم عن التطور الحادث في مسيرة المؤتمر .

كما قام الدكتور تامر البط – الأستاذ بالجامعة الامريكية بالقاهره بعرض الإحصاءات الخاصة بالمؤتمر من حيث عدد الأوراق المرسلة (160) ورقة بحثيه،ثم مراحل التقييم من قياس نسب الاقتباس ثم التحكيم الخارجي إلى أن تم قبول عدد (67) ورقة بحثية من عدد (12) دوله حول العالم.
وفى نهاية الافتتاح قام الدكتــور اسماعيل عبـد الغفـار – رئيس الأكـاديمـيــة العربيـــة للعلــوم والتكنــولوجيــا والنقـل البحري بتكريم رؤساء المؤتمر المشاركين وممثلى الجامعات المشاركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار