• logo ads 2

الذهب يتراجع.. وعيار 21 يُسجل 1600 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

تراجعت  أسعار الذهب خلال بداية التعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلى والصاغة بنسبة تراوحت ما بين 12 إلى 15 جنيها للجرام وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1600 جنيها ، تزامنًا مع انخفاض المعدن عالميًا، وسجل عيار 24 نحو 1828جنيها للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر وخاصة محافظتي القاهرة والإسكندرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سعر الذهب اليوم

 

ويشهد سعر الذهب، حالة من التقلبات في أسواق الصاغة، بعد الارتفاعات التاريخية للمعدن الأصفر والتي سجلها لأول مرة في تاريخ مصر، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 منذ شهرين 1200 جنيه، ما اضطر المقبلين على الزواج العزوف عن شراء الذهب، وفقا لشعبة الذهب”.

تراجع ملحوظ بأسعار الذهب الفترة الأخيرة

وشهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية تراجعا ملحوظا فى السوق المحلى بعد أن شهدت الأسابيع الماضية ارتفاعات غير مسبوقة  وسجل سعر الجرام 21 الأكثر تداولا فى مصر حينها 1850 جنيها ،وسط ارتفاعات لحظية متسارعة نتيجة لبعض المضاربات من قبل بعض التجار ، وفقا لــ نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

ويرى خبراء فى قطاع المشغولات الذهبية أن أسباب التراجع والهدوء بسوق الذهب يأتى بعد صدور قرار من البنك المركزى بضوابط جديدة تنظم الرقابة على حصيلة صادرات الذهب، تلزم مصدري الذهب بتوريد حصيلة التصدير خلال 10 أيام عمل من تاريخ الشحن.

البنك المركزى يقر ضوابط خاصة بتصدير الذهب

وتعليقا على هذا القرار قال الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار البنك المركزى سيؤدى إلى انضباط السوق وخاصة التصدير وضبط أسعار وتجارة الذهب قى مصر، والتى شهدت تغيرات وارتفاعات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

 

فرج: القرار سيعيد الانضباط لسوق الذهب

وأضاف “فرج”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن القرار سيعيد الانضباط للسوق مرة أخرى وتحديدا سوق المشغولات الذهبية، مشيرًا إلى أن الأيام الماضية شهد سوق الذهب أسعارًا مبالغ فيها وارتفاعات بالأسعار غير مبررة، موضحًا أن تأثير قرار البنك المركزى سيظهر خلال الأيام المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب، أن الخبراء والمتعاملين بقطاع الذهب يرحبون بهذا القرار؛ لأنه سيساهم فى ضبط واستقرار سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة.

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وعن أسعار الذهب جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1600 جنيها، عيار 24 سجل 1828 جنيها، عيار 18 سجل 1371.5 جنيه، الجنيه الذهب سجل 12880 جنيها وسجل سعر اوقية الذهب 1812 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار