• logo ads 2

هيئة الرعاية الصحية تتعاون مع جامعة الملك سلمان الأهلية

alx adv
استمع للمقال

ووافق مجلس إدارة الهيئة، على توقيع البروتوكول مع جامعة الملك سلمان للتعاون بالمجالات سالفة الذِكر، إضافة إلى أنه بموجب هذا البروتوكول يتم التعاون لنقل مستشفى هيئة الرعاية الصحية الميداني EHA FEILD HOSPITAL التي شاركت بالتأمين الطبي لفاعليات مؤتمر المناخ COP27 داخل مقر الجامعة، وذلك بما يوفر الخدمات والرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمدينة الطور بجنوب سيناء من خلال هذه المستشفى، وذلك مع إضافة مبنى للجراحات داخل الجامعة لتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية لأهالي مدينة الطور بالقرب منهم داخل نطاق المحافظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية في دورته الثانية، والدوري رقم (56)، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

تناول الاجتماع، بروتوكول التعاون مع جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية بمحافظة جنوب سيناء في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر، ومنها تدريب الطلاب الخريجين في كليات القطاع الطبي بجامعة الملك سلمان داخل المستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالمحافظة ومنها مستشفيي “شرم الشيخ الدولي، رأس سدر” أو مستشفيات “أبورديس، دهب، نويبع، طابا” بعد التشغيل، إضافة إلى تيسير الجامعة إجراءات التسجيل بالدراسات العليا للعاملين بالهيئة، وكذلك الاستفادة من مركز المحاكاة بجامعة الملك سلمان للتدريب الطبي لرفع كفاءة العاملين بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بجنوب سيناء، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة العلاجية.

استعرض الاجتماع، مقترح لائحة عمل مدارس التمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل تحت مسمى معاهد رعاية الفنية للتمريض، لزيادة فعالياتها وكفائتها وجودتها، من خلال تشكيل لجنة مركزية دائمة لإدارة معاهد رعاية، وتختص بوضع الخطط الاستراتيجية لإدارة المعاهد، وإعداد تقرير سنوي بنتائج أعمالها للعرض على مجلس الإدارة.

ناقش المجلس كافة بنود المقترح وقرر إعطاء صلاحية للجنة المركزية لإعداد نظام مكافئ لنظام العمل بالساعات المعتمدة والبرامج الخاصة به وإتاحة دفع المصروفات الدراسية سواء بالعملة المصرية أو الأجنبية، إضافة إلى منحها سلطة العقد والتوأمة ما بين معاهد رعاية الفنية للتمريض والمعاهد التمريضية الأجنبية المناظرة بعد تحديد الضوابط الخاصة بذلك من خلال مجلس الإدارة، مما يسهم في قيادة منظومة التعليم التمريضي بمعايير تضمن تخريج كوادر تمريضية على أكفأ وأعلى مستوى.

وجه الدكتور أحمد السبكي الإدارة القانونية بالهيئة لإعداد النسخة النهائية لللائحة عمل مدارس التمريض بعد إجراء التعديلات المقترحة عليها أثناء مناقشة اجتماع مجلس الإدارة لاعتمادها.

تطرق الاجتماع، إلى عرض مقترح الضوابط الإضافية لمنح حافز التميز العلمي للحاصلين على الزمالة والماجستير والدكتوراة من العاملين بالهيئة حيث تم اعتمادها وذلك بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها بناء على توصيات مجلس إدارة الهيئة في الاجتماع الدوري رقم (53).

ناقش الاجتماع مذكرة بشأن ضوابط منح حافز للسادة العاملين المكلفين بموجب قرارًا من السلطة المختصة بوظائف ومهام إشرافية تقديرًا لجهودهم لحين الانتهاء من اعتماد تحديث الهيكل التنظيمي للهيئة وإدراجهم بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار