• logo ads 2

بعد موجة ارتفاعات.. هدوء نسبى فى أسعار الحديد

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد “المسلح” اليوم الخميس 29-12-2022، نهاية الأسبوع هدوء نسبى بالسوق المحلي عند مستويات مرتفعة تعتبر هي الأعلى خلال العام الجاري، بعد سلسلة من الارتفاعات القوية والهائلة للمرة الثالثة خلال شهر ديسمبر 2022، بمقدار يصل لـ2000 جنيه في معظم المصانع.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر الحديد اليوم في مصر

ويترقب سوق مواد البناء إعلان مصانع الحديد عن أسعار البيع خلال يناير 2023، وسط تخوفات من زيادات أخرى، في الوقت الذي يسيطر فيه الركود على التعاملات نتيجة اشتعال الأسعار مؤخرًا في الأسواق.

 

وحسب شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار مواد البناء وخاصة الحديد يشهد حالة من الهدوء النسبى  بعد الارتفاعات التى سجلتها الأسعار على مدار الايام الماضية والتى وصل فيها سعر الطن مايقترب من 30 ألف جنيه ولأول مرة تحدث هذه الزيادات فى ظل توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات باستثناء المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة من كبارى وانشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتسود توقعات باحتمالية حدوث زيادات جديدة في سعر طن الحديد، على خلفية رفع البنك المركزي سعر الفائدة بحوالي 3% الأسبوع الماضي، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.

ويتحدد مؤشرات أسعار الحديد في مصر، وفقًا لآخر التغيرات التي تحدث في الأسواق المحلية والعالمية.

 

تعرف على أسعار الحديد فى المصانع اليوم

 

ويرصد “عالم المال” فى التقرير التالى أسعار الحديد كما اعلنتها مصانع وشركات الحديد وجاءت كالتالى:

 

أعلن حديد عز زيادة سعر الطن للمرة الثالثة خلال شهر ديسمبر الجاري ليبلغ 23,450 جنيهًا، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد بشاي للصلب، بلغت أسعار الحديدفي مصنع بشاي للصلب نحو 21,204 جنيهات للطن

أعلن حديد المراكبي، زيادة سعر الطن بمقدار 3000 جنيه خلال شهر ديسمبر الجاري، ليبلغ 25.5 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، بدلًا من 22500 جنيه.

سجلت أسعار الحديد، اليوم، في مصنع السويس هدوءًا خلال التعاملات الأسبوعية، ليبلغ الطن نحو 23,350 جنيها تسليم أرض المصنع.

حديد المصريين، استقر حديد المصريين، اليوم، عند 23,350 جنيهًا.

حديد الجارحي، وسجل سعر طن الحديد في مصنع الجارحي هدوءًا عند 24,500 جنيه، إثر الارتفاع خلال ديسمبر الجاري.

 

7 ملايين طن حجم إنتاج مصر من الحديد

ووصل إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته “البليت” تُقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار