• logo ads 2

بالأسماء.. وزير التعليم العالي يُصدر قرارات ندب لقيادات جديدة

استمع للمقال

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي  قرارات ندب جديدة لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية لمساعدة الوزير إذ قرر ندب الدكتور أيمن أحمد فريد حمزة عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، مساعدًا للوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

اعلان البريد 19نوفمبر

أيمن فريد مساعدا لوزير التعليم العالى للتخطيط الاستراتيجي والتدريب

والدكتور أيمن فريد حاصل على الدكتوراه في مجال التصميم المُستدام من جامعة عين شمس، ومحاضر زائر بجامعتي كليمسون بالولايات المتحدة الأمريكية، وهواجونج بجمهورية الصين الشعبية.

وشغل فريد العديد من المناصب ومنها، مستشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمى للابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى إدارة العديد من ملفات التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، كما تولى منصب أول مديرًا لمركز التوظيف بجامعة عين شمس، والذى يهدف إلى دعم المسار المهني للطلاب، والعمل على الربط بسوق العمل من خلال تنظيم العديد من الفاعليات وورش العمل والدورات التدريبية بين الجامعة، وكُبري الشركات المحلية والدولية، إضافة إلى عضويته بدائرة الابتكار والتوظيف بالجامعة، كما تقلد منصب مدير استديو التصميم الدولي، والذي يجمع طلاب من (جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية)، فضلًا عن أنه عمل كمنسق لأول برنامج للإسكان تقدمه جامعة حكومية، كما شغل وظيفة نائب مدير مكتب التعاون الدولي بهندسه عين شمس، وممثلًا للقطاع الهندسي عن الطلاب الوافدين  بقطاع العلاقات الدولية بجامعه عين شمس

و قد شارك فريد من خلال عمله بجامعة عين شمس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من المشروعات القومية من ضمنها مشروعات “إسكان اهالينا ١ و٢ و٣ لتطوير العشوائيات”، كما شارك في تصميم مشروع الجامعات الأهلية، وعمل دراسات تطوير المركز الثقافي المصري بواشنطن، بالإضافة إلى العديد من مشروعات تطوير بجامعة عين شمس ومنها، مشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس، ومشروع مركز الابتكار وريادة الأعمال، والذي حصل على أول شهادة للإيدج الدولية من البنك الدولي بمصر.

محمد رمضان مساعدًا لوزير التعليم العالى للسياسات والشئون الاقتصادية

كما أصدر وزير التعليم العالى، قرارًا وزاريًا بندب د. محمد رمضان الشرقاوي، المدرس بكلية التجارة جامعة القاهرة، مساعدًا للوزير للسياسات والشئون الاقتصادية.

والدكتور محمد  الشرقاوي حصل على درجة الدكتوراه في التمويل من جامعة هيريوت وات بالمملكة المتحدة البريطانية، كما حصل على عضوية الجمعية الأمريكية للتمويل وجمعية المحاسبة والتمويل البريطانية، بالإضافة إلى أنه حاضر في الجامعات البريطانية كجامعة استراثكلايد، إدنبرة، وكوفنتري.

كما شغل عدة مناصب منها، المدير التنفيذي لصندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، ورئيس وحدة حل مشاكل المُستثمرين بالوزارة، كما أنه عضو اللجنة الدائمة لدراسة وفرز المُقترحات والأفكار الهادفة لدعم أداء الاقتصاد، ومتابعة مقترحات المؤتمر الإقتصادي، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الأوروبية بمصر، كما شارك د. الشرقاوي في إعداد الخطط الاستثمارية للوزارة، وأشرف على دراسات جدوى الجامعات الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى المشاركة في مفاوضات وإبرام عقود الاتفاقيات الدولية مع الجامعات الأجنبية، فضلًا عن مشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية وورش العمل حول التمويل والاستثمار.

عبير الشاطر مساعدًا لوزير التعليم العالى للشئون الفنية

 

وأصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بندب د. عبير الشاطر أستاذ التصميم الحضري ومورفولوجيا العمران بكلية الهندسة جامعة عين شمس مساعدًا للوزير للشئون الفنية.

والدكتورة عبير الشاطر حصلت على الدكتوراه من جامعة عين شمس، وحاضرت في العديد من الجامعات المحلية والدولية، كما أشرفت على العديد من الرسائل العلمية بمصر والخارج.

كما شغلت “الشاطر” العديد من المناصب العلمية والإدارية منها مستشارًا لنائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخبير بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما شغلت منصب سفير علمي لمصر بإحدى منظمات التخطيط الإقليمي في المملكة المتحدة، ومراجع بهيئة ضمان الجودة والاعتماد، ونائب لمدير وحدة الجودة بكلية الهندسة جامعة عين شمس،  ومراجع دولي ونائب لرئيس تحرير ومحرر في العديد من المجلات العلمية الدولية.

 

وحصلت على العديد من الجوائز في النشر والتحكيم العلمي وتصميم الساحات العامة، كما ساهمت في تأليف وتحرير العديد من الكتب العلمية المحكمة في مجال التصميم الحضري والصادرة عن دور نشر دولية، وقد تجاوزت أبحاثها العلمية أكثر من ١٣٠ بحث علمي محكم في كبرى دور النشر الدولية بمفردها، وبالمشاركة مع باحثين محليين ودوليين، كما تولت رئاسة وتحكيم العديد من المشروعات البحثية الممولة، ولديها خبرة واسعة في إعداد التقارير الفنية والمخططات الإرشادية والمشروعات البحثية في مجال التصميم الحضري وسياسات التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار