• logo ads 2

برلماني رافضًا سياسات التموين: بيكلمونا عن أرجل الفراخ

alx adv
استمع للمقال

وجه النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، انتقادات لسياسات وزارة التموين خلال توجيه طلب إحاطة لوزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار السادات، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، إلى حديث أحد المسؤولين المحسوبين على وزراة التموين في برنامج تليفزيوني عن فوائد أرجل الفراخ، وقال: “خرج علينا في أحد البرامج يتحدث عن فوائد أرجل الفراخ وقيمتها الغذائية، في صورة من صور الانفصال عن واقع الأزمة”.

السلع الرئيسية لم تعد متوفرة في الأسواق

وقال إن السلع الرئيسية لم تعد متوفرة في الأسواق، و”تركتنا الحكومة كنواب للشعب عرضة لمواجهة المواطنين في الشارع، وشرح تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على غياب السلع وارتفاع أسعار المواد الغذائية”.

 

وأشار إلى ارتفاع سعر زجاجة الزيت “وصلت في بعض المناطق إلى 65 جنيها”، وتسائل: “ماذا سيفعل المواطن البسيط الذي لم يتجاوز راتبه 2700 جنيه و2500 جنيه؟ يجب أن تشعر الحكومة أكثر بالمواطن”.

 

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، هجومًا حادًا على وزير التموين علي المصيلحي بشأن غياب الرقابة على الأسواق، ما تسبب في ارتفاع الأسعار.

 

فيما وجه المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس الحديث للنواب قائلًا: ليه متعلمتوش مني الهدوء، مالكم عندكم طاقة وفرط حركة، قولوا كل اللي عندكم بشكل هادئ لو سمحتم.

 

الناس كلها تورد ياريت يكون في توريد بالسعر العالمي

وأشار نور الدين، إلى أزمة تسويق الأرز والقمح، وقال “ما المانع في التسويق بالأسعار العالمية، الناس كلها تورد ياريت يكون في توريد بالسعر العالمي؟”.

 

وقال النائب إمام منصور “لابد أن نكون واضحين أمام أنفسنا فيه أزمة عالمية، لكن نحتاج إجراءات أكثر صرامة من الوزارة”، وأكد عدم وجود رقابة على الأسعار في الأسواق، مضيفًا “أن الأسعار تتغير أكثر من مرة خلال اليوم الواحد”.

 

وبشأن أزمة توريد الأرز قال منصور “يجب تلافي ملاحظات التوريد”، كما طالب برفع سعر أردب القمح لتشجيع الفلاحين البسطاء على الزراعة، ولتوفير العملة الأجنبية وزرع القمح بدلًا من استيراده.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار