• logo ads 2

الطلب ضعيف.. استقرار أسعار الحديد اليوم بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار حديد “التسليح” اليوم الأربعاء 4 يناير 2023،حالة من الاستقرار فى الأسواق المصرية، إذ سجل سعر طن حديد عز نحو 23.450 جنيه، والمصريين تسليم نحو 23.350 جنيه، وسط حالة من الركود الملحوظ في الطلب على الحديد المسلح، بعد سلسلة من الارتفاعات القوية والهائلة، والتى تعد هى الأعلى والأكبر لدى بعض مصانع حديد التسليح، وفقا لـ”شعبة مواد البناء”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ركود بسوق الحديد لهذا السبب

ويترقب سوق مواد البناء إعلان مصانع الصلب عن سعر البيع خلال يناير، وسط توقعات بالاستقرار تخوفات من زيادات أخرى، في الوقت الذي يسيطر فيه الركود على التعاملات نتيجة اشتعال الأسعار مؤخرا في الأسواق.

ويتحدد مؤشرات أسعار الحديد في مصر، وفقًا لآخر التغيرات التي تحدث في الأسواق المحلية والعالمية.

وقفزت أسعار الحديد خلال عام 2022، بمقدار يتراوح من 8500: 9600 جنيه للطن، متأثراً بعدة عوامل علي مدار العام، تتمثل في زيادات الدولار لمستويات قياسية، والأزمة الروسية الأوكرانية وظلالها في زيادة المعدن بالبورصة العالمية، ومشاكل أيضًا تكمن في حركة الاستيراد.

7 ملايين طن حجم إنتاج  مصر من الحديد

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ويزن حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من «البليت» تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات غرفة للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

تعرف على أسعار الحديد

وحسب شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سبب ارتفاع أسعار الحديد، هو تقليل المعروض، نتيجة نقص المادة الخام، ويتم قياس الطن على سعر الدولار في السوق السوداء، ويتم تقييم الدولار على 37 جنيهًا و36 جنيهًا.

وطالبت شعبة المواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، فى تصريحات سابقة لرئيس الشعبة  أحمد الزينى العملاء بالتمهل في الشراء، حيث إن السوق سوف يشهد استقرارًا وانخفاضا في الأسعار، حيث إن أسعار الحديد ثابتة في الخارج.

أسعار الحديد تسليم المصنع

ويختلف سعر الحديد في مصر باختلاف اسم الشركة المنتجة  أو المصنع وجودة إنتاج الشركة لحديد التسليح، وهذه الأسعار تسليم أرض المصنع وترتفع من 500 إلى 600 جنيه مصري عند التجار والموزعين.

وتعد أسعار الحديد ، كغيرها من الأسواق الاقتصادية تخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر بشكل فعال ومباشر على الأسعارفى السوق.

وفى التقرير التالى يرصد “عالم المال” أسعار الحديد فى السوق المحلى وفقا لشركات ومصانع الحديد ، إذ سجل سعر طن حديد عز 23.450 جنيه تسليم أرض المصنع، وسجل سعر طن السويس للصلب تسليم أرض المصنع 23.350 جنيه، وسجل سعر طن حديد العشري تسليم أرض المصنع 23.300 جنيه.

كما سجل سعر طن حديد بشاي تسليم أرض المصنع عند 23.450 جنيه، وسجل سعر طن حديد المصريين تسليم أرض المصنع 23.350 جنيه، وسجل سعر طن حديد العتال تسليم أرض المصنع 23.400 جنيه، وسجل سعر طن حديد المراكبي تسليم أرض المصنع إلى 25.500 جنيه.

7 ملايين طن حجم إنتاح مصر من الحديد

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، حسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار