• logo ads 2

العربية لإدارة الأصول توافق على عرض تحالف لتطوير أرض زفتى

alx adv
استمع للمقال

وافقت الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، على العرض المقدم من تحالف شركات فانتدج للتنمية العمرانية وأنيكس للاستثمارات الإماراتية ومحمد أبو السعود خميس، وذلك للمشاركة فى تطوير أرض الشركة بمدينة زفتى محافظة الغربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، أنه سيتم اتمام التعاقد مع التحالف والاتفاق على صيغة العقد خلال مدة زمنية من شهرين إوحتى 3 أشهر، والعرض على عمومية الشركة.

وكانت العربية لإدارة وتطوير الأصول، تلقت عرضاً من شركة فانتدج للتنمية العمرانية وأنيكس للاستثمارات الإماراتية ، بنظام المشاركة في عوائد المشروعات طبقاً للمخطط الذي تقدم به التحالف إذ سيكون مشروع متعدد الاستخدامات (سكني – تجاري – إداري – سياحي – طبي – ترفيهي).

كما تضمن العرض أن النسبة البنائية بلغت 60% من مساحة الأرض التي تقدر تقريباً بـ60 ألف متر مربع، وأن الاشتراطات البنائية كحد أدنى أرضي وأربعة أدوار متكررة.

وبحسب البيان ، فقد جاء فى العرض حصول الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على نسبة 36% من القيمة البيعية الكلية للمشروع طبقاً للتراخيص ويتم ذلك بشكل دوري وفوري على مرحلتين بحد أقصى 4 سنوات لكل مرحلة من تاريخ تسلم التراخيص طول مدة تنفيذ الشروع وطبقاً للمتحصلات الفعلية عن المبيعات.

ويتحمل التحالف مصروفات التراخيص وتكون صمن تكلفة المشروع، و أي مصروفات سيادية مستحقة على الأرض أو خاصة بالنشاط أو استحقاقات تغيير النشاط فهي على عاتق الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على أن يتم خصمها من نصيب إيرادات العربية لإدارة الأصول من المتحصلات الفعلية من المبيعات.

ويقوم التحالف بتقديم 2 شيك بقيمة إجمالية 2 مليون جنيه على سبيل إظهار جدية العرض على أن يتم إيداعهم عند الطرف الأول على سبيل الأمانة.

وعلى مستوى اتفاق الشركة مع شركة الرواسي لتطوير أرض زفتى، فقد أوضحت العربية لإدارة الأصول، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشركتين وأنهم أصبحوا في حل من التعاقد.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر

 

وكانت مؤشرات العربية لإدارة وتطوير الأصول المالية كشفت ، عن تسجيلها خسائر بقيمة 3.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 10.32 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 779.17 ألف جنيه بنهاية سبتمبر،فى مقابل 15.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار