• logo ads 2

معلومات الوزراء: 1.5 مليار دولار استثمارات الشركات الناشئة خلال 5 سنوات

alx adv
استمع للمقال

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول استثمارات الشركات الناشئة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ورصد الانفوجراف أبرز المعلومات حول استثمارات الشركات الناشئة في مصر خلال السنوات الخمس الماضية وفق بيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في ديسمبر 2022.

 

فقد سجلت الشركات المصرية الناشئة نموا قياسيا في حجم الاستثمار الجريء خلال الخمسة أعوام الماضية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 83.81%، وإجمالي قيمة الاستثمارات خلال الخمس سنوات الماضية يقارب مليارًا ونصف مليار دولار، وإجمالي عدد الجولات التمويلية خلال الخمس سنوات الماضية 710 جولات.

وبلغت قيمة متوسط الجولة التمويلية في الشركات الناشئة 6.8 ملايين دولار في 2022، مقارنةً بـ 4.2 ملايين دولار في 2021. وقد وصل عدد الشركات الناشئة العاملة في مصر حاليا 677 شركة، توسعت منها محليًّا ودوليًّا نحو 6.2%.

 

11 شركة مصرية جاءت ضمن أكثر الشركات تمويلًا بمنطقة الشرق الأوسط

 

كما أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى وقت سابق أن 11 شركة مصرية جاءت ضمن أكثر الشركات تمويلًا بمنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2022، حيث استطاعت تلك الشركات جمع 508.5 مليون دولار.

جاء ذلك في إنفوجراف، نشره مركز المعلومات يتناول الشركات الناشئة المصرية في قائمة فوربس لأكثر 50 شركة تمويلًا خلال 2022.

وأوضح أن القائمة تضم 50 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا استطاعت جمع 3.2 مليار دولار خلال 2022 مقارنة بنحو ثلاثة مليارات في 2021، وأن مصر جاءت في المرتبة الثالثة عربيًّا بعد الإمارات والسعودية من حيث عدد الشركات والتمويل.

وجاءت قطاعات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية كأهم القطاعات من حيث عدد الشركات والتمويل في القائمة خلال 2022، وجاء قطاع التكنولوجيا المالية في المرتبة الأولى وذلك بنحو 21 شركة استطاعت جمع 1.3 مليار دولار، بينما جاء قطاع التجارة الإلكترونية في المرتبة الثانية بعدد 10 شركات استطاعت جمع 576.7 مليون دولار.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار