• logo ads 2

انطلاق اجتماعات الربيع للبنك الدولي.. 21 أبريل

alx adv
استمع للمقال

تنطلق اجتماعات الربيع لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأحداث ذات الصلة في الفترة من 21 إلى 23 أبريل في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد
وتتألف اجتماعات الربيع من لجنة التنمية المشتركة بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وأحداث اللجنة المالية والنقدية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي.

 

جدير بالذكر أن مجموعة البنك الدولي تلعب دورًا رئيسيًا في الجهود العالمية لإنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك وإحدى الطرق التي تعمل بها المنظمة لتحقيق هذه الأهداف هي دعوة المواطنين من جميع أنحاء العالم للتعاون في مجموعة من القضايا المتعلقة بالحد من الفقر، والتنمية الاقتصادية الدولية والتمويل، وبناء رأس المال البشري، وتعزيز المرونة والفرصة الأساسية لتعزيز الوعي والمشاركة في هذه الموضوعات والنهوض بجدول الأعمال بشأن القضايا الرئيسية هي من خلال اجتماعات الربيع والاجتماعات السنوية.

وتهدف الاجتماعات أيضًا إلى فتح الاجتماعات للجمهور من خلال أحداث حية ومحادثات عبر الإنترنت على موقع البنك الدولي المباشر وتويتر ومنصات أخرى.

 

وتُعقد الاجتماعات السنوية تقليديًا في واشنطن العاصمة لمدة عامين من أصل ثلاثة، ومن أجل عكس الطابع الدولي للمؤسستين، كل عام ثالث في بلد عضو مختلف وبالإضافة إلى اجتماعات مجلسي المحافظين.

 

فإن لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية (IMFC) تنعقد رسميًا وتقدم لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية المشورة لمجالس المحافظين بشأن القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك التوقعات الاقتصادية العالمية، والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونة.

ويسعى البنك الدولي إلى توسيع قدرته الإقراضية إلى حد كبير لمواجهة تغير المناخ والأزمات العالمية الأخرى وسيتفاوض مع المساهمين قبل اجتماعات أبريل المقبل بشأن مقترحات تشمل زيادة رأس المال وأدوات إقراض جديدة.

وتمثل وثيقة خارطة الطريق – المرسلة إلى حكومات المساهمين – بداية عملية التفاوض لتغيير مهمة البنك وموارده المالية وتحويله بعيدًا عن نموذج الإقراض الخاص بالبلد والمشروع المستخدم منذ إنشائه في نهاية الحرب العالمية الثانية، وفقا لما ذكرته رويترز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار