• logo ads 2

البورصة تعلن إطلاق أول صندوق استثمار للذهب في مصر

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن البورصة بصدد إطلاق أول صندوق استثمار للذهب فى مصر الشهر المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم التداول بشكل منظم مختلف عن تداول الذهب بالصورة النمطية في السوق الحالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء ذلك بهدف تحقيق عوائد استثمارية مماثلة لتحركات أسعار الذهب اليومية، بما يمثل إضافة قوية لسوق صناديق الاستثمار.

كما سيساعد صندوق الاستثمار في الذهب، على تلبية احتياجات شريحة مهمة من المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب لكن يفتقرون إلى الخبرات اللازمة.

 

وتابع ” أبو السعد “، أن حيوية البورصة ومكاسبها لا ترتبط بوضع البلد الاقتصادي اللحظي، و أرجع السبب إلى أن الأوضاع الاقتصادية لأي بلد قد تكون مؤقتة.

 

و نصح المواطنين الذين يمتلكون فوائض مالية بوضعها فى صندوق الاستثمار بالبورصة و الاستثمار على المدى الطويل وعدم المغامرة بأموال لاتحتاج إليها ، مشيرًا إلى وجوب وضع خطة استثمارية واضحة .

كما نصح المواطنين بعدم منح أموالهم لأي شركة سمسرة حتى تستثمر أموالهم، لأن هذه الشركات غير متخصصة في هذا الأمر.

و أشار أبو السعد إلى أن عدد المتعاملين الجدد في البورصة المصرية تخطى نص مليون مستثمر في 2022، منوهًا بأن البورصة هى الملاذ آمن حتى تحافظ على القيمة الشرائية للجنيه.

 

لافتًا إلى أن الاستثمار ليس حكرًا على الأغنياء فقط، وجميع الأشخاص  بإمكانها الاستثمار بأقل المبالغ الممكنة، ولكن لابد من معرفة كيفية تقسيم الاستثمارات على الاحتياجات والأهداف.

 

وتابع أن البورصة المصرية تأثرت عند صدور شهادة الـ 25% إلا أن تحرير سعر الصرف انعكس بالإيجاب على أداء البورصة.

 

الجدير بالذكر أن صندوق استثمار للذهب يستهدف السماح للمؤسسات والأفراد أن يستثمروا في الذهب بدون شراء الذهب العيني نفسه، إنما يتم الأمر عبر وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.

كما سيقوم الصندوق باستثمار الذهب وتحقيق أرباح لصالح المستثمرين فيه، وعند التخارج يستطيع المستثمر الحصول على ما يمتلكه من ذهب داخل الصندوق أو ما يعادله من أموال.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار