• logo ads 2

تقام على57 فدانًا.. ماذا قالت رابطة التجار عن مدينة السيارات؟

alx adv
استمع للمقال

مدينة السيارات الجديدة  مشروع جديد يظهر للنور قريبًا والتى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة الماضية ، وستكون لعرض السيارات المستعملة والسيارات الجديدة ،والذى يعد حلمًا انتظره تجار السيارات لمدة طويلة حسب تصريحات المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات وعضو اتحاد الغرف التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

ما الهدف من إنشاء مدينة السيارات الجديدة؟

وأكد “أبو المجد” أن تأسيس مدينة السيارات العالمية بمثابة حلم للتجار في مصر، مشيرًا إلى أن الهدف من مدينة السيارات ليس مجرد نقل سوق السيارات القديم إلى مكان جديد فقط ولكن الهدف هو إنشاء مدينة سيارات متكاملة على المستوى العالمي، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية وكل الأجهزة المعنية تتكاتف من أجل إنشاء مدينة عالمية متكاملة.

 

وتابع “أبو المجد”، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن مدينة السيارات ستكون لعرض السيارات المستعملة والسيارات الجديدة وتم اقتراح عمل منطقة حرة للسيارات التي لا يكون لها جمارك وتأتي من الخارج.

 

وأوضح، أنه بالنسبة لأصحاب السيارات المستعملة فيمكنهم الدخول إلى المدينة الجديدة وعمل الفحوصات اللازمة على سياراتهم وبعدها يتم عمل تقرير فني بحالة السيارة ويتم وضع هذا التقرير على سيستم مركزي وهذا السيستم مربوط بكافة الجهات المعنية التي من الممكن أن يتعامل من خلالها صاحب السيارة، لافتا إلى أن توجيه السيسي بإنشاء مدينة للسيارات أثلج صدور التجار.

 

خدمات مدينة السيارات

ولفت إلي أن مدينة السيارات ستشمل المستعمل والجديد وتعبر منطقة حرة بها وحدة شهر عقاري ومجمع بنوك ووحدة مرور وكافة الخدمات الإدارية.

وحسب تصريحات للحكومة فإنه جار الانتهاء من إنشاء مدينة لتجارة السيارات الجديدة والمستعملة، ليكون بديلا لسوق السيارات بمدينة نصر، وستكون المدينة الجديدة للسيارات واجهة لمصر تضم منطقة حرة ومنطقة بيع السيارات المستعملة ومنطقة مجمع التوكيلات ومكاتب مرور ومعارض سيارات وباقي الخدمات المقدمة للعميل حتى ينهى جميع إجراءات شراء سيارة قبل الخروج من المدينة.

مدينة السيارات الجديدة

 

وفى التقرير التالى يكشف “عالم المال” أبرز المعلومات عن مدينة السيارات الجديدة أو سوق السيارات كما يطلق عليه البعض:

يقع السوق على طريق العين السخنة امتداد محور محمد نجيب بمنطقة وادي دجلة مساحة.

ويقام السوق على 57 فدانا ويضم 8 ورش صيانة للسيارات ،يوجد به 10 مطاعم وكافتيريات، و14 مكتب مرور،ويضم  5 مكاتب نيابة عامة، و9 مكاتب للشهر العقارى.

كما يوجد 7 مكاتب إدارية ومجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى،ويتسع السوق لـ 4000 سيارة، والعديد من ساحات الانتظار، ويجد به أيضا 7 مقرات للبنوك، ويحتوي على مباني تجارية، ومقرات إدارية.

كما يحتوى على نظام متكامل لكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، وتوفر مدينة السيارات مراكز صيانة لإجراء الفحوصات الدورية والطارئة، كما يوجد بها أماكن شراء قطع غيار السيارات ومحلات تجارية تشمل الكثير من متطلبات سوق السيارات.

مقرات الشهر العقارى بمدينة السيارات

وتساعد مقرات الشهر العقاري والمقرات الأخرى على توفير الكثير من السبل للمستخدمين، فهي علي سبيل المثال تتيح انجاز عمليات البيع والشراء بسهولة تامة، من خلال منطقة البنوك لإتمام عمليات السحب والإيداع لمنظومة اكثر امانًا.

 

وتفتح آفاقا جديدة لسوق العمل، حيث يرغب العديد من المواطنين لإنجاز العديد من المهام في مكان واحد، ولتوفير الوقت والجهد أيضا، وهذا ما يحرص عليه الرئيس السيسي خلال كل المشروعات والانجازات الحديثة، ومدينة السيارات، الجديدة هي نقلة نوعية لشكل الأسواق الحضارية المتكاملة، تم تنفيذها بأقصى المعايير العالمية فى الجودة، تضم جميع الخدمات الخاصة بقطاع السيارات بداية من طرق عرض المركبات وإجراءات شرائها حتى عمل الصيانة لها وخدمات ما بعد البيع.

 

سيارات

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار