صندوق النقد: نناقش تقديم تمويلا أخضر لمصر بقيمة مليار دولار

alx adv
استمع للمقال

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن الصندوق سيناقش تقديم تمويل قيمته مليار دولار في إطار “تسهيل الصلابة والاستدامة”، وذلك لدعم اتجاه الحكومة المصرية فيما يخص قضايا المناخ والاستدامة.

 

وأوضحت إيفانا فلادكوفا هولار ، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، أن مناقشة هذا التمويل ستتم بعد القيام بالمراجعة النصف سنوية لالتزام الحكومة المصرية ببرنامج الاصلاح الاقتصادي ومتابعة النتائج خلال الاجتماعات القادمة.

كشف صندوق النقد الدولي، عن وصول الأرصدة القائمة للقروض المستخدمة في إطار برامج الإقراض ومبادرات بفائدة مدعومة بلغت 361 مليار جنيه حتى مطلع سبتمبر 2022.

وأضاف صندوق النقد الدولي في تقرير صادر عنه حصلت «أموال الغد» على نسخة منه، أنه يتم تعريف مبادرات الإقراض المدعوم من البنك المركزي المصري لغرض المعيار الهيكلي على أنها مخططات قائمة وجديدة على حد سواء، حيث يقدم البنك المركزي المصري إعانات للمؤسسات المالية على أساس القروض التي تقدمها تلك المؤسسات إلى قطاعات أو أسر محددة مسبقًا بأسعار فائدة محددة مسبقًا.

 

وأشار صندوق النقد إلى أن المخططات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، مبادرة تمويل الرهن العقاري لفئة الدخل المتوسط​​، ومبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والبناء، ومبادرة قطاع السياحة والتي تهدف إلى استبدال السيارات بالعمل بالوقود المزدوج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا