حقيقة صرف الكتاكيت على البطاقات التموينية

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بشأن اعتزام الوزارة صرف الكتاكيت على البطاقات التموينية فى ظل الازمة الحالية.

 

مؤكدا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لم يصل لها أي مقترحات فى هذا الشأن ، مضيفاً أنه لا توجد نية لتطبيق هذا المقترح من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

كما أكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعتمد صرف 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددهم أكثر من 64 مليون مواطن، من خلال 40 ألف منفذ، علي مستوي الجمهورية، وذلك بالتزامن مع صرف حزمة الدعم الاستثنائي للفئات الأولي بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مواطن والتي تستمر حتي شهر يونيو 2023.

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

أسعار الدواجن اليوم 

ارتفعت اسعار الفراخ البيضاء اليوم بالسوق المحلي، حيث سجلت في المزرعة 37 جنيهًا للكيلو منها.

كما شهدت اسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ارتفاعًا، عند سعر 52 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

 

سجل سعر الكتكوت البلدي 2.50 جنيه

سجل سعر الكتكوت الساسو 2.50 جنيه

سجل سعر الكتكوت الأبيض 1.30 جنيه

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أنه مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

أسعار البط اليوم

سجل سعر كيلو البط المسكوفي في المزرعة 45 جنيهًا.

ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 28 جنيهًا.

في حين سجل سعر كيلو البط المولار 29 جنيهًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا